فصل الشتاء يختلف عن باقي الفصول في الأمور المتعلقة باللياقة البدنية، فبالنسبة للخبراء كل شيء مختلف من حيث أسلوب التمارين والتغذية، إلى التصرفات الشخصية داخل الجيم…
ولرفع المستوى الرياضي في الطقس البارد وعدم الشعور بالكسل، هناك 5 قواعد يُنصح بالقيام بها لاكتساب عضلات بارزة سريعا، وهي :

1) الملابس :

للملابس تأثير مهم وجوهري في هذا الفصل تحديدا، فذهابك إلى التمارين الرياضية لا يجب أن يكون بملابس خفيفة كالتي بفصل الصيف، يجب عليك الاعتناء بما ترتديه جيدا، والأهم الحرص على ألا تشعر بالبرودة أبداً.

2) التركيز على المياه :

شرب المياه في فصل الشتاء قد يقل لدى البعض بالنصف، وهذا الأمر غير إيجابي أبداً، يجب أن تحرص على شرب المياه باستمرار ولا تدع جسمك يقوم بإهامك بأنك لا تشعر بالعطش، فعضلاتك تشعر عكس ذلك الشعور وستحتاج دائماً إلى المياه لصحتها، بغض النظر عن الطقس.

3) الإحماء :

تمارين الإحماء من الضروريات في هذا الفصل أكثر من أي فصل آخر، ففي كل التقارير الرياضية يتم التنويه عن أهميتها والتحذير من إهمالها، لكن في فصل الشتاء تصبح مسألة حياة أو موت، فممارسة التمارين الرياضية دون إحماء في فصل الشتاء ستكون بداية النهاية بالنسبة لحياتك الرياضية بأكملها.
تمارين الإحماء ترفع درجة حرارة جسمك وتزيد نسبة تدفق الدم إلى عضلاتك مما يحسن من كفاءة أداءك الحركي والحيوي والذهني بالضعف.

4) طريقة التمرن :

فصل الشتاء هو في الحقيقة فرصة ذهبية للحصول على أقصى ضخامة ممكنة وأفضل شكل جذاب لجسمك، فأداءك الرياضي وقدرة تحملك في هذا الفصل تزداد على عكس ما يعتقده الكثيرون.
لذا إن كنت تمارس تمارين رفع الأثقال وكمال الأجسام، ارفع عدد مجموعاتك إلى 4 أو 5 مجموعات، فجسمك سيكون قادر على تحمل ذلك، فقط انتفض من الكسل والخمول الذي يأتي في فصل الشتاء.
إليك قائمة بأفضل التمارين التي ستساعدك في الحصول على عضلات في وقت وجيز : اضغط هنا

5) ما يجب عليك أكله :

في فصل الشتاء، تناول نسبة أكبر من الكاربوهيدرات المتمثلة في الأرز والمعكرونة والخبر البني، و اشرب المشروبات الدافئة لأنها تمنحك جرعات عالية من الطاقة تواكب زيادة الجرعات التدريبية التي تقوم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع