عندما نفكر في شرب عصير منعش فإن ما يخطر ببالنا في الأغلب هو عصير الفواكه مثل عصير البرتقال، عصير الموز، عصير الأناناس وغيرها، ولكننا غالبا ما ننسى عصير الجزر الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية والمفيدة. فيما يلي، نستعرض عليكم 5 فوائد مدهشة سوف تحصل عليها لو واظبت على شرب عصير الجزر كل يوم.

ملاحظة مهمة: المعلومات المذكورة في هذا المقال هي للاسترشاد فقط. شرب عصير الجزء ليس علاجا لأي مرض. لا تستعمل الجزر كعلاج لأي مرض بدلا من العلاج الدوائي والطبي. من الضروري استشارة طبيبك الخاص من أجل معرفة كيفية دمج الجزر في نظامك الغذائي من أجل الاستفادة منه.

يعزز صحة البصر

يعتبر الجزر مصدرا غنيا بالفيتامين A الذي يلعب دورا كبيرا في تعزيز صحة البصر، ويقلل خطر الإصابة ببعض أمراض العيون ويساعد على إراحة العين في الإضاءة المنخفضة.

يعزز الجهاز المناعي

يساهم الجزر في تقوية الجهاز المناعي بفضل احتوائه على الكاروتينات، حيث إنها تعزز المناعة وتساعد على نمو الخلايا التائية التي تعتبر نوعا من أنواع خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الأمراض.

يعزز صحة القلب

يلعب عصير الجزر أيضاً دورا كبيرا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. أيضا بفضل احتوائه على البوليفينول والمعادن والفيتامينات فإنه يخفض مستوى الكولسترول وينظم ضغط الدم.

يحمي من السرطان

حسب الأبحاث فإن احتواء الجزر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يجعله مقاوما للجذور الحرة التي تتلف الخلايا والحمض النووي ويمكن أن تسبب السرطان. بالتالي يمكن القول بأن الجزر يساهم في خفض خطر الإصابة بالسرطان.

يعزز صحة البشرة

كما سلف الذكر، يحتوي الجزر على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، منها فيتامين C وفيتامين E وفيتامين K، والتي كلها تحسن البشرة وتعزز صحتها، فالفيتامين K يسرع التئام الجروح ويعالج الندبات، والفيتامين E يعالج الالتهابات ويحمي البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، بينما فيتامين C يؤخر ظهور التجاعيد ويحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع