أظهرت الدراسات أن المشي بقدميك بملامسة التربة مباشرة ، يساعد جسمك على استقرار إيقاع الكورتيزول اليومي وخلق بيئة كهربائية بيولوجية داخلية متوازنة. بمعنى آخر ، يمكن أن تساعد الأرض في موازنة الأيونات الموجبة في أجسامنا. وعندما يحدث هذا ، فإنه يحسن صحتنا بعدة طرق. فيما يلي خمس فوائد صحية للمشي حافي القدمين مدعومة بالأدلة العلمية:

1. السيطرة على الأرق:

كشفت دراسة في "PubMed" أن المشي حافي القدمين يؤثر على العمليات الفسيولوجية بالإضافة إلى الشعور بالاسترخاء. وقد ثبت أيضًا أن الأشخاص الذين يمارسون المشي حافي القدمين ينامون بشكل أفضل في الليل مقارنة بمن لا يفعلوا ذلك بانتظام.
والسبب هو أن المشي حافي القدمين يساعد على استقرار إيقاعات الساعة البيولوجية ، وهي الخطوة الأولى لنوم أفضل ، حيث أنه نظام داخلي مصمم لتنظيم الشعور بالنعاس واليقظة على مدار 24 ساعة.

2. التحكم في ضغط الدم:

أظهرت الدراسات الحديثة أن أعصاب القدمين يتم تحفيزها عندما نمشي حفاة. وهذا عادة ما يؤدي إلى تقليل مستويات التوتر. ومع ذلك ، نظرًا لأن الضغط يتم إطلاقه من خلال "التأريض" والذي يُعرف أيضًا بالمشي حافي القدمين ، فإنه يساعد في التحكم في ضغط الدم.

3. تعزيز مستوى الطاقة:

يعرف كل عاشق للطبيعة أن هناك طاقة أعلى في الطبيعة. هذا هو السبب في أنك عندما تغمر نفسك في العالم الطبيعي ، فإنك تلتقط الترددات العالية المنبعثة من الطبيعة وبالتالي تزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك.
ومع ذلك ، نظرًا لحيويتنا التي تتأثر باستمرار بالمجتمع الحديث ، فمن المستحسن أن نخصص وقتًا للمشي حافي القدمين قدر الإمكان.

4. تخفيف الآلام المزمنة:

يؤكد ممارسو الطب البديل أن الإلكترونات الموجودة في الأرض تساعد في إثراء جهاز المناعة في أجسامنا. وهذا الادعاء مدعوم بنتائج دراسة حديثة.
بالإضافة إلى إثراء جهاز المناعة ، فإن المشي حافي القدمين يزيد من مستويات الأكسجين في الجسم وبالتالي يساعد في تقليل الآلام المزمنة أو الحادة في الجسم.

5. تحسين وضعية الوقوف:

أظهرت دراسة حديثة أن الأحذية لها تأثير سلبي على أقدامنا. أصبحت عضلات قدمنا ​​أضعف من أي وقت مضى بسبب الأحذية والأسطح الناعمة التي لا تجعل أقدامنا مرنة وقوية كما كانت من قبل.
هذا هو أحد أسباب وضعية وقوفنا السيئة ، لأننا نعتمد على عضلات أخرى للقيام بالوظيفة التي تتحمل أقدامنا مسؤوليتها.
يمكن أن تؤدي أقدامنا الضعيفة إلى وضعية وقوف سيئة وبالتالي مشاكل آلام الظهر والرقبة وحتى آلام الركبة.

ملحوظة: المشي حافي القدمين ، 15 دقيقة كل يوم ، يكفي لتزويد الجسم ببعض الفوائد الصحية المذكورة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع