من الضروري ممارسة الرياضة في أي وقت وأي مكان، لكن هناك أوقات تكون فيها الرياضة أكثر فائدة، فكرة الاستيقاظ من النوم باكراً ليست سهلة على الكثير كما نعلم وهذا الامر يجعل الكثير من الأشخاص يتخلون عن حماسهم لممارسة الرياضة، ولكن إذا علمت فوائد ممارسة التمارين الرياضية الصباحية الخمس التي سنتحدث عنها، بالتأكيد ستغير رأيك وستكون حريصاً عليها.

1- عندما تمارس الرياضة في الصباح فأنت تصبح أكثر قدرى على الاتزام والمواظبة مقانة بفترة المساء. في المساء، تكثر الأعذاء التي قد تعيقك عن ممارسة الرياضة على عكس الصباح، ففي المساء قد تكون متعبا من عملك أو لا ترغب في تفويت نزهة مسائية مع الأصدقاء أو الأهل.

2- تساهم التمارين الصباحية على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم لذا فهي تجعل يومك يمر بشكل أفضل وأكثر انتظاما، كما أنها تحفزه أيضاً على إفراز هرمون الإندروفين الذي يعمل على تحسين المزاج وتخفيف الضغط والتوتر.

3- ممارسة التمارين في الصباح يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع كما أنه يخفض إحساسك الزائد بالجوع خلال اليوم. لذا إذا كنت تمارس التمارين الرياضية من أجل إنقاص الوزن والحفاظ على الشكل المثالي لقوامك، فإن الصباح هو الوقت الأمثل لذلك.

4-  من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية صباحا قبل الذهاب للعمل بدلا من ممارستها فى المساء، لأن ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد على زيادة النشاط الذهني والقدرة على الحفظ والتركيز .

5- للوصول لأقصى استفادة ممكنة من الرياضة يفضل ممارستها صباحاً فالرياضة الصباحية تعمل على تنظيم ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم. 

للحصول على جسم صحي واكثر رشاقة وعضلات مثالية قم بممارسة التمارين الرياضية فى فترة الصباح من الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع