لطالما اعتُبر المكياج إضافة جميلة تزيد من جاذبية المرأة وتعزز من ثقتها بنفسها حيث يعمل المكياج على إبراز جمالها، كما وقد اعتُبرت المرأة التي لا تستخدم المكياج امرأة غير متابعة للموضة ومهملة لنفسها ومظهرها العام، لكن في السنوات القليلة الماضية توقفت العديد من النساء عن وضع المكياج في إشارة الى الثورة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحرص على إظهار المرأة بشكل مثالي باستخدامهن للمكياج. عزيزتي القارئة سنعرض لك في التفاصيل 5 فوائد ستجعلك تسارعين في التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل.

زيادة الثقة بالنفس واحترام الذات

لا يوجد خلاف على أن مستحضرات التجميل تزيد جاذبية المرأة وتجعلها راضية عن مظهرها أمام الآخرين، إلا أنه هنالك دراسات أثبتت أن الاستخدام المستمر للمكياج يسبب التوتر للنساء، لذا فإن التوقف عن استخدام المكياج له دور كبير في تنمية ثقة المرأة بنفسها واحترامها لذاتها، فنجد أن النساء اللواتي يستخدمن المكياج أقل من غيرهن يتمتعن بنسبة عالية من الثقة بالنفس واحترام الذات والاستقرار العاطفي.

نضارة البشرة

إن الحصول على بشرة صحية نقية ذات نضارة عالية هو أهم فوائد التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل، حيث إن استخدام المكياج وتغطية البشرة بطبقات من مستحضرات التجميل المختلفة يعمل على انسداد مسام البشرة ويحرمها من الحصول على الأكسجين اللازم لنضارتها، كما أن مستحضرات التجميل تحتوي على المواد الكيماوية التي تعمل البشرة على امتصاصها وبالتالي التسبب في إرهاق البشرة.

لذا فإن التوقف عن استخدام المكياج يساهم بشكل كبير في الحصول على بشرة صحية كما وإن المحافظة على نظافة الوجه بغسله مرتين يومياً يعطي نضارة للبشرة لفترة طويلة.

المزيد من الحرية

إن توقفك عن استخدام مستحضرات التجميل يخلصك من القلق حول مكياجك وحاجته للتعديل دوماً، وعندها انعمي بالمزيد من الحرية خلال أوقاتك دون قلق.

توفير المال والوقت

أحد أبرز فوائد التخلي عن استخدام المكياج هو توفير المال إذ تنفق النساء مبالغ كبيرة على شراء المكياج ومستلزمات العناية بالبشرة، وأما عن الوقت فإن التخلي عن تطبيق المكياج الصباحي يوفر لك وقت للقيام بأمور أهم مثل حصولك على إفطار صباحي صحي.

المظهر الطبيعي

إن التخلي عن استخدام مستحضرات التجميل يُظهرك بشكل طبيعي وبشرة صحية ومشرقة بعيدة عن أي مظهر غير طبيعي. حسب بعض الدراسات، يميل الرجال للمرأة التي لا تضع المكياج أو التي تضعه بشكل خفيف على عكس المرأة التي تكثر من وضع المكياج، لهذا لو كنت تريدين لفت انتباه فارس احلامك فربما يكمن الحل في التوقف عن وضع المكياج.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع