الشيء المشترك بين كل المبدعين في العالم هو الذكاء، فالذكاء هو الميزة الوحيدة التي تُميز الفرد في جل المجالات، وعلى هذا برزت عدة دراسات وأبحاث حاولت فهم أبرز الملامح والصفات التي يتميز بها هؤلاء الأذكياء ويختلفون بها عن غيرهم،
فوجدوا علامات فطرية وغير إرادية في حياة الإنسان تعني أنه يملك ذكاء أعلى من المُعدّل الطبيعي في المجتمع.. وهي كالتالي :

1) الإبن الأكبر في الأسرة :

الابن الأكبر بشكل عام تزيد امكانية أن يكون هو الأذكى عن بقيّة إخوته، وهذا الأمر ليس له علاقة بالوارثة أو الجينات، إذ بحسب دراسة أُنجزت سنة 2007 فإن الحالة النفسيّة التي تربى عليها الإبن الأكبر تكون هي العامل الرئيسي لذكائه.

2) الشخص الذي يميل لتعلم الموسيقى :

إحدى العلامات التي تدل على أن الشخص أذكى من المعدل الطبيعي. فبحسب دراسة بريطانية أُجريت سنة 2001 تم استنتاج أن الذكاء اللفظي للأطفال يزداد بشكل كبير بعد 6 أشهر من تعلم الموسيقى.

3) الشخص النحيف :

البدينون لديهم المقدرة على تذكر 44% من الجمل والكلمات فقط حسب دراسة فرنسية أُنجزت لعام 2006، بينما الأشخاص النحيفون يتذكرون حوالي 56% من الكلمات.

4) الشخص الذي يستخدم يده اليسرى :

أثبتت آخر الأبحاث أن عُسرة اليد أو الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يتميزون بـ”التفكير المُتفرع” وهو شكل من أشكال الإبداع، وهذا النوع في الغالب يُحفز التفكير في كتابة الروايات القصص.

5) الشخص الذي يكره التدخين :

للتدخين آثار سلبيّة على العقل كذلك وفقا لبحث أُجري على 20.000 شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و 21 عاماً، حيث حصل المدخنين على معدل ذكاء لا يتجاوز “IQ 94” بينما غير المدخنين كان “IQ 101”.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع