يساهم الاكتشاف المبكر لمعظم أنواع السرطان في زيادة نسبة الشفاء منها، لهذا من أجل زيادة الوعي نقوم باستعراض 5 أعراض تحذيرية قد تنذر بإصابتك بهذا المرض لهذا لا ينبغي عليك تجاهلها.

حكة في الجلد

يستهين الكثير من الناس بالخطر الذي يمكن أن تسببه الشامة، والتي يمكن أن تتطور في كثير من الحالات إلى سرطان الجلد خاصة لو كان الأمر مصحوبا بحكة مستمرة أو حرقان في المنطقة المصابة. في المقال التالي، يمكنك معرفة ما إذا كانت الشامة التي توجد في جسدك ستتحول إلى سرطان قاتل أم لا.

خروج الدم مع البراز

صحيح أن خروج الدم مع البراز في معظم الحالات يكون وراءه حالات حميدة أكثر من السرطان ولكنه في نفس الوقت لا يجب الاستهانة به. يوصي الخبراء بضرورة إجراء فحص سنوي للبراز لمن يتجاوز عمرهم 50 عاماً.

السعال الدائم

إذا كان السعال مرتبطا بالإصابة بالانفلونزا أو نزلة البرد فهذا أمر طبيعي ولا يستدعي القلق، لكن لو كان الشخص يعاني من السعال المستمر وبشكل دائم فهذا يتطلب الخضوع لفحص أكثر دقة فقد يكون مرتبطا بسرطان الرئة.

تورم في الغدد اللمفاوية

لو كنت تعاني من تورم في الغدد اللمفاوية ولمدة طويلة وبدون ألم ولم يختف مرة أخرى فقم بإجراء فحص طبي فقد يكون ذلك مرتبطا بسرطان الغدد اللمفاوية.

المعاناة من الحموضة المعوية

يمكن أن يسبب اتباع نظام غذائي غني بالسكر والدسم إلى معاناة الشخص من الحموضة المعوية المستمرة أو حتى الإجهاد المفرط قد يؤدي إليها، لكن لو كنت تعاني منها بشكل مستمر فقد تكون مرتبطة بسرطان الحنجرة أو الحلق لهذا يجب إجراء المزيد من الفحوصات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع