عندما تنتهي العلاقة ، نبدأ في تحليل ما حدث والبحث عن السبب الحقيقي للانفصال. من الصعب أن نفهم على الفور ما إذا كانت مجرد صدفة أو انفجار عاطفي. نريد مساعدتك في التعرف على الأشخاص الذين يتصرفون بشكل مريب. هناك 5 أنواع من السلوك الذي يتميز بها المريض النفسي العاطفي في علاقاته اكتشفيها الآن :

1. يلومون دائمًا إذا كانت هناك صعوبات في العلاقة:

لا تعتقد أنهم لا يفهمون أي شيء. على العكس من ذلك ، فهم يعرفون أن هذا خطأهم ، لكن طبيعتهم ببساطة لا تسمح لهم بالاعتراف بخطئهم. يسعون إلى جعلك تعتقد أنه مهما كان الأمر السيئ ، فأنت دائمًا الشخص الوحيد الذي يقع عليه اللوم.

2. يكذب باستمرار ليجعلك تشعر بالسوء:

عند الحديث عن الأكاذيب ، يجدر التركيز على حقيقة أن الشخص لن يكذب فقط في بعض الموضوعات العامة - فهم قادرون على الخداع، ولا يهتمون مطلقًا بمشاعرك ، ولا يدركون حتى ما يفعلونه.

3. يلومنك على حقيقة أنه غير قادر على تحقيق شيء ما في الحياة:

 يعتقدون أن كل من حولهم مذنب لفشلهم. كما ذكرنا سابقًا ، مشاعرك ليست مهمة بالنسبة لهم. سيكررون نفس الشيء مرارًا وتكرارًا: "بسببك لا أستطيع تحقيق أهدافي."

4. ينتقص من كرامتك بكل الوسائل:

بالنسبة لشخص مثل هذا ، فأنت مثل جهاز التحكم عن بعد بالنسبة له. لقد وجد شخصًا مثاليًا لديه مشاعر دافئة تجاهه، ويسيطر عليك لتلبية احتياجاته الصغيرة. لا يمكن أن يكون هناك مشاعر متبادلة على الإطلاق.

5. يمنعك من التواصل مع الآخرين:

كونك مع مثل هذا الشخص ، يكاد يكون من المستحيل طلب المساعدة. من خلال الحد من الاتصالات مع العالم من حولك ، فإنه يربطك به إلى الأبد من خلال جعلك تشعر أنك تستطيع البقاء في هذا العالم فقط من خلال البقاء معه.

التعليقات

شهيندا :
خمس علامات لا تنطبق على كل من هو مريض نفسي ابسط مثال من بين الشخصيات المريضة هو الشخصية المازوخية
Mazin Khidir Abbas :
و ما هي الشخصي المازوخية؟
Mazin Khidir Abbas :
و ما هي الشخصي المازوخية؟
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع