النقاشات والجدل بين الأزواج ليس أمرا سيئا كما ينظر إليه البعض، بل إن حضور النقاشات في العلاقات الزوجية دليل على أن العلاقة قوية وصحية وتميل للبقاء لفترة طويلة، وذلك مثبت بالدراسات الاستقصائية والبحوث التي أجريت عن هذا الموضوع. ولو كنت تعتقد بأنك ستجعل زواجك خاليا من الجدال فأنت مخطئ، فالجدال والنقاش أمر لا  مفر منه وسوف تجد نفسك دائما أمام أمور يجب عليك مناقشتها مع شريكك ولكن بالطريقة الصحيحة ووفق نظرة إيجابية تصب في مصلحة العلاقة. هذه مناقشات في 5 مواضيع ستجعل علاقتك أقوى.

يحبك: يحدق بك طوال الوقت

الرجل الذي يكون واقعا فعلا في حبك لا يستطيع إزالة عينيه عنك عندما تكونين أمامه. إذا لاحظت بأنه ينظر إليك بطريقة لطيفة ويراقبك بدهشة أثناء قيامك بأمور بسيطة كالطهي أو ارتداء المعطف فاعلمي بأنه من المحتمل أنه واقع في حبك.

يستغلك: لا يجعلك تشعرين بأنك مميزة

يبدو أنك لا تختلفين عن أي فتاة أخرى في حياته، لهذا قد يقارنك باستمرار مع أشخاص آخرين أو لا يظهر أي عاطفة من ناحيتك. إذا كنت لا تشعرين بأنك مميزة بالنسبة له فعلى الأغلب أنه لا يحبك وما يقوم به معك هو استغلالك لأموره الخاصة.

يحبك: يبقى معك رغم مساوئك

كلنا نمتلك جوانب جيدة وسعيدة في حياتنا وأخرى سيئة لا نفخر بها كثيراً. لو كان شريكك يعرف الكثير عن ماضيك مثلاً أو مساوئك وما زال معك فمن المحتمل أنه يحبك أكثر مما تعتقدين.

يستغلك: تشعرين بالذنب باستمرار

لو كنت تشعرين دائما معه بالذنب وتأنيب الضمير فربما حان الوقت للهروب من هذه العلاقة، فذلك أكبر دليل على أنه يستغلك.

يحبك: هو أكثر وعياً بكيفية تأثير سلوكه عليك

كلنا نمتلك أنماط سلوك خاصة بنا ولا نفهم دائما كيف تؤثر على الآخرين. لو لاحظت بأن شريك حياتك أصبح أكثر وعيا بنفسه ويحاول أن يتصرف معك بطرق لا تجرحك أو تصيبك بخيبة أمل، فاعلمي بأن ذلك علامة جيدة تدل على أنه يحبك ويهتم ويخاف عليك.

يستغلك: يختفي فجأة

لو كنت تقومين بمخططات مشتركة معه وفي اللحظة الأخيرة يعتذر أو يطيل حتى يجيب على رسائلك أو يتردد أو ينسحب في هدوء أو يختفي فجأة، فإن ذلك دليل على أنه كان يسايرك ولا يحبك حقاً.

يحبك: يلاحظ التفاصيل الصغيرة التي تجعلك سعيدة

كلنا نحب الإيماءات الكبرى، لكن الأشياء الصغيرة هي الأكثر أهمية. على سبيل المثال ، يتذكر نكهة الآيس كريم المفضلة لديك، برنامج تلفزيوني غبي تشاهدينه عندما تكونين حزينة. هذه الأشياء تظهر أنه يهتم بك كثيرا ويحبك بعمق.

يستغلك: ليس مستعدا أبدا للتنازل

العثور على حلول وسط يمكن أن يكون صعبا خاصة إذا كانت علاقتك جديدة ولكن هذا هو الهدف الذي ينبغي أن نركز عليه جميعاً في علاقاتنا. يجب على شريكك احترام رأيك وأن يكون مستعدًا للعثور على التوازن الصحيح حتى تكونا سعيدين. إذا كان لا يريد أن يتخلى عن “حقه” في تقرير كل شيء، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان حتى تتخلصي من هذه العلاقة.

يحبك: ينفتح عليك ويتوقع منك أن تفعلي الشيء نفسه

كلنا نشعر بالضعف في علاقاتنا، ولكن من الصعب بناء علاقة قوية دون مشاركة أفكارك ومشاعرك. إذا كان على استعداد للتغلب على الخوف من الرفض وأصبح منفتحا معك حول مخاوفه ومشاكله، وقال أنه يثق بك ويريد أن يكون مستقبله معك فاعلمي بأنه يريد معرفة حقيقتك أيضاً.

يستغلك: يتلاعب بك عاطفياً

لأنه يعرف نقاط قوتك ونقاط ضعفك فإنه يقوم بالتلاعب بك في فعل ما يريد. إذا لاحظت أنك تشعرين باستمرار بالذنب أو أن مشاعر شريكك تهيمن على مشاعرك، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لاتخاذ خطوة إلى الوراء وتقييم ما يجري.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع