الإمساك شعور غير مريح للغاية. يجعلك تشعر بالمرض وعدم الارتياح. تشمل الأسباب الشائعة للإمساك الإفراط في تناول الطعام ، وعادات معينة في نمط الحياة ، وعدم شرب الماء ، التدخين ، وما إلى ذلك. غالبًا ما يعاني الأشخاص من الإمساك المزمن الذي يستمر لأسابيع ويكون غير مريح للغاية.
في حين أن هناك أدوية متوفرة لعلاجه ، إلا أن تغيير عادات نمط حياتك ونظامك الغذائي يمكن أن يخفف من حدته في كثير من الأحيان. هناك أيضًا العديد من العلاجات المنزلية لعلاج الإمساك وتوفير الراحة للشخص.
 فيما يلي 5 علاجات منزلية لتخفيف الإمساك :

إستهلاك الألياف الغذائية :

تساعد زيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية على تسهيل حركة الأمعاء عبر الجهاز الهضمي.
تناول الأطعمة سهلة الهضم والغنية بالألياف مثل الأفوكادو والتوت والبرقوق والموز وما إلى ذلك.

شرب الماء :

غالبًا ما يحدث الإمساك بسبب نقص محتوى الماء في الجسم. يمكن أن يمنحك شرب المزيد من الماء راحة فورية ويساعدك على إخراج البراز بسهولة ودون بذل الكثير من الجهد. كذلك تجنب المشروبات الغازية لأنها قد تؤدي إلى تفاقم حالتك.

الموز :

الموز هو الحل لكل مشكلة في المعدة. إنه مفيد للجهاز الهضمي لأنه مصدر غني بالألياف ويحفز البكتيريا الجيدة في الجسم. يمكن أن يوفر تناول الموز يوميًا راحة فورية من الإمساك.

القهوة :

إن تناول المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة يحفز القولون وويجبرك على الذهاب إلى الحمام. تحتوي القهوة على ألياف قابلة للذوبان تمتص الماء وتلين البراز وتحسن اللزوجة مما يسهل مروره.

ممارسة الرياضة :

أحيانًا يكون كل ما يحتاجه جسمك هو بعض النشاط البدني للتعامل مع الإمساك. التمرين يساعد الطعام على الحركة عبر الأمعاء بسهولة. قم بتمارين مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة وما إلى ذلك للمساعدة في تحفيز عضلات القناة الهضمية. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع