لم تأكل الوجبات السريعة والحلوى لفترة طويلة ، وتمارس الرياضة بانتظام ، وتحاول جاهدًا إنقاص وزنك ... ولكن يبدو أن الوزن الزائد يبقى ثابت. في الواقع ، لا يدرك معظم الناس أن طقوسهم الصباحية المعتادة يمكن أن تمنعهم من الحصول على جسد أحلامهم. لقد جمعنا لك 5 عادات صباحية يجب عليك التخلي عنها الآن.

1. تنام كثيرا:

مع قلة النوم ، من المرجح أن ينتج جسمك هرمون الكورتيزول الذي يزيد منتوترك. ومع ذلك ، قد لا يكون النوم الزائد أفضل بكثير بالنسبة لك أيضًا. وفقًا لدراسة حديثة أجرتها مجلة PLOS One ، فإن النوم أكثر من 10 ساعات في الليلة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم. لا عجب أن يوصي الأطباء بالحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم كل يوم.

2. تستعد في الظلام:

افتح الستائر أو الستائر بعد الاستيقاظ مباشرة. وجدت إحدى الدراسات أن موجات الضوء الأزرق الصادرة عن شمس الصباح الباكر تعزز عملية الأيض وتساعد جسمك على الاستيقاظ. يكفي 20 إلى 30 دقيقة من ضوء النهار للتأثير على مؤشر كتلة الجسم.

3. أنت لا ترتب سريرك:

قد يبدو غريباً ، لكنه صحيح. كشفت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية أن الأشخاص الذين يبدؤون بترتيب أسرتهم أستفادوا بنوم أفضل بشكل عام. بعد كل شيء ، النوم الصحي هو الطريقة المثلى للحصول على وزن صحي.

4. تنسى أن تزن نفسك:

أثبت باحثون من جامعة كورنيل أن حساب الوزن يوميا هو أسلوب ناجح يشجع على فقدان الوزن. أفضل وقت للوقوف على الميزان هو أول شيء في الصباح قبل الأكل أو الشرب. نظرًا لأنك تفقد وزن الماء بين عشية وضحاها ، فستحصل على الرقم الأكثر دقة.

5. أنت تأكل قليلًا على الإفطار:

يصر باحثون على أنه يجب أن تدلل نفسك بوجبة لذيذة في الصباح. في الواقع ، فإن وجبة الإفطار المتوازنة التي تحتوي على 600 سعر حراري من البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات وبعض الحلوى ستجعل من السهل عليك اتباع نظامك الغذائي اليومي.

التعليقات

seba alhamlan :
,hhhhh,
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع