الليل من بين الأوقات الحساسة التي تؤثر بشكل كبير على جسمنا ووزننا, لهذا فإن العادات التي نقوم بها قبل الارتماء على سريرنا يمكن لها أن تؤثر بشكل كبير على أجسامنا.
اليوم, جمعنا لكم 9 عادات تجعلك تكسب وزنا دون أن تعلم بذلك.

تناول وجبة دسمة على العشاء:

أنت تأكل الكثير أو الكثير من الطعام ، ونتيجة لذلك فإن عملية الهضم تتباطأ ، خاصة في الليل. وقد يكون هذا بسبب أنك تميل إلى مشاهدة التلفاز أثناء الأكل ، مما يجعلك تأكل أكثر. وبدلا من ذلك حاول أن  تختار عشاءًا خفيفًا يتكون أساسًا من البروتينات والخضروات.

تأكل طعاما حارا في العشاء:

يمكن أن تؤدي البهارات والأطعمة الحارة إلى سوء الهضم. في الليل ، حيث تقضي ساعات طويلة دون تناول أي شيء ، يمكن أن يؤدي الطعام الحار إلى الشعور بحرقة في المعدة. الطعام الحار مفيد في الواقع لتسريع عملية الأيض. تناولها ، إذا كنت ترغب في ذلك - لكن ليس في الليل.

تتناول الحبوب الأخرى على العشاء:

الكاربوهيدرات تمنحك طاقة إضافية لن تستخدمها أثناء نومك. تحتوي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات على الكثير من السكريات المكررة التي يجب حرقها على الفور. لكن تكون قادرا على ذلك وأنت نائم. لهذا لتناول العشاء ، يمكنك تناول العصائر أو الفاكهة الطازجة ، وجميع أنواع السلطات أو الأطعمة الغنية بالبروتين.

تستخدم الهاتف الخليوي أو الكمبيوتر قبل النوم:

يؤثر الضوء الأزرق المنبعث من تلك الأجهزة على الصحة والنوم. موجات تردد الراديو تسبب أيضا الحرمان من النوم. وكما ذكرنا في العادة 1 فإن هذا سيزيد من وزنك. أوقف تشغيل الأجهزة قبل النوم بساعة على الأقل. اقرأ كتابًا أو استمع إلى موسيقى هادئة بدلاً من ذلك.

لا تحصل على قسط كاف من النوم:

النوم أمر مهما لصحتنا, لهذا فإن عدم الحصول على قسط من الراحة سيؤثر على عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يجعلها أبطأ بكثير. كما يجعلك تشعر بالجوع ويزيد من مستوى الكورتيزول لديك. وبالتالي ستمارس القليل من التمارين لأنك تشعر بالتعب.
يجب عليك أن تحصل على 8 ساعات من النوم على الأقل.

التعليقات

jbbjbj :
jjjj
رد
Z :
بكل الصراحة صح كل ما قلته
رد
Oumaima :
صح
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع