يقولون إن أجسادنا لها لغتها الخاصة ، وفي بعض الأحيان تتحدث بصوت أعلى بكثير من الكلمات. أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يعرفون كيفية التواصل بفعالية باستخدام تلك الإشارات غير اللفظية لديهم مستويات أعلى من الذكاء العاطفي.

1. الجلوس بشكل مستقيم:

التراخي في الكرسي ووضع مرفقيك على الطاولة وتغطية وجهك بيديك كلها علامات على عدم الاحترام. يقولون أنه ليس لديك اهتمام بما تسمعه. على العكس من ذلك ، إذا جلست وظهرك مستقيماً وكتفيك للخلف ، فستبدو أكثر ثقة بالنفس - هذه وضعية قوة. تذكر: كلما زادت المساحة التي يحتلها جسمك ، كلما نظرت إلى نفسك بنجاح. لا ترتخي أبدًا: فهي تجعلك تبدو أصغر حجمًا وتعرض طاقة أقل.

2. أذرع مفتوحة:

عندما تعقد ذراعيك ، فإنك ترسل إشارة واحدة واضحة: "أنا لست مرنًا ، ولا أتفق مع ما تقوله". حتى لو ابتسمت ، فإن تقاطع الذراعين والساقين ليست عادات لغة جسد جيدة.

3. توقف عن لمس شعرك:

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يلمسون شعرهم باستمرار ، أو يلعبون به ، أو يحاولون إصلاحه طوال الوقت بينما يتحدث الآخرون معك ، فتخلص من هذه العادة السيئة! هذا يظهر فقط عدم الأمان لديك وقلة الاهتمام. توقف عن لمس شعرك وحاول التركيز على التواصل بشكل طبيعي.

4. الاتصال بالعين:

ربما يكون هذا هو أهم شيء للتعرف على لغة الجسد. يمكن أن يؤدي التواصل البصري الشديد جدًا إلى تخويف مٌحاورك ، وقد يبدو أنك تريد التقاط كل إيماءاته وكلماته بسبب عدم شعورك بالأمان. ومع ذلك ، إذا كنت تتجنب أي اتصال بالعين ، فإنه يرسل رسالة أيضًا: لديك شيء تخفيه. يجب أن تحاول الاتصال بالعين بشكل طبيعي من خلال النظر في العين واستخدام فترات التوقف لإيصال الرسالة الصحيحة.

5. مصافحة قوية:

لا تعطي أبدا مصافحة ضعيفة. هذا لا يعني أنه يجب عليك أيضًا أن تصافحهم بقوة ، ولكن عندما يدعوك شخص ما للمصافحة ، تأكد من أنها ثابتة. المصافحة القوية تظهر على الفور الثقة بالنفس والأمن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع