ينصح الخبراء والناجحون بالاستيقاظ في ساعات الصباح الباكر وممارسة بعض العادات الصحية التي تجعل يوم الشخص مليئا بالإنتاجية والطاقة، فالساعات الأولى تعتبر مناسبة جدا للأنشطة التي تحتاج الكثير من التركيز، كما أن ممارسة بعض العادات فيها تجعل الإنسان مستعدا لمواجهة التحديات والأعمال التي تنتظره في النهار. فيما يلي 5 عادات قبل بها قبل الفطور لكي تقضي يوما سعيداً.

الاستيقاظ في وقت مبكر

بالطبع فإن أول ما يجب عليك فعله هو تنظيم مواعيد نومك واستيقاظك بكي تستيقظ في وقت مبكر. هذا الأمر قد يكون صعبا في البداية، لكن بالإصرار والتدريب فإن جسمك سيعتاد على ذلك.

لا تعُد للنوم

عندما يرن المنبه في الصباح، لا تضغط على زر الغفوة (أي إعادة التنبيه بعد خمس دقائق) ولا تعد للنوم لأن هذا الأمر سيجعلك تدخل في دور نوم جديدة مما يجعل الاستيقاظ في المرة الثانية أمرا صعبا، وسيشعرك بالنعاس طوال النهار.

اشرب الماء على الريق

شرب الماء قبل وجبة الفطور أي على الريق له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، وسيحسن عمل الكلى لديك ويمنحك العديد من الفوائد. تعرف عليها هنا.

ممارسة التمارين الرياضية

النصيحة التي يتفق عليها معظم الناجحين في مختلف مجالات الحياة هي ممارسة التمارين الرياضة في الصباح الباكر، سواء المشي أو الركض أو أي رياضة أخرى تنشط الجسم.

التأمل

لو لم تكن قادرا على ممارسة الرياضة في الصباح الباكر فيمكنك بدلا عن ذلك ممارسة التأمل أو اليوغا لمدة ربع ساعة من أجل خفض مستوى التوتر والضغط وتعزيز الاسترخاء، فهذا سيسحسن أدائك خلال النهار ويزيد من إنتاجيتك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع