التستوستيرون والاستروجين هي هرمونات تفرز بشكل طبيعي في جسم الذكور والإناث.
التستوستيرون هو هرمون الذكورة الرئيس والاستروجين هو هرمون الأنوثة الرئيسي وتلعب هذه الهرمونات دور اساسيا في الرغبة الجنسية والمزاج والصحه والخصوبة والعديد من الخصائص ولكن الرجال لديهم هرمون الاستروجين ايضا ولكن بكميات اقل حيث يلعب بدورا اساسيا في الحفاظ على الصحه الجنسيه لدى الرجال ومع ذالك فإن ارتفاع هرمون الاستروجين لدى الرجال يسبب لهم مشاكل بداية من الاكتئاب وصولاً إلى العقم وضعف الانتصاب ويرجع ذلك إلى أن أطعمة معينة تقوم بخفض وارتفاع هرمون الاستروجين لدى الذكور وفيما يلي 4 أطعمة يفضل ألا يكثر من تناولها لدى الرجل لخطرها في رفع هرمون الأنوثة لدي الرجال .

1. منتجات الصويا

حيث أن المنتجات المصنوعه من فول الصويا غنيا بمركبات لها نفس التركيب الكيميائي لهرمون الاستروجين وقد يكون لها تأثير على ارتفاع هرمون الانوثه بالجسم 

2. منتجات الألبان واللحوم 

تحتوي جميع المنتجات الحيوانية على هرمون الاستروجين لأنه حتى ذكور الحيوانات تفرز هذا الهرمون لذالك يجب تنجب الإكثار من المنتجات الحيوانية لتجنب زياده هرمون الاستروجين في الجسم .

3.الكحول 

تشير الأبحاث أن تناول الكحول يؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون  وزيادة معدل هرمون الاستروجين ممايؤثر على الصحة الجنسية لدي الرجال .

4. الحبوب مثل الشعير والقمح 

تحتوي مثل هذه الحبوب على فطر يشبه في تركيبه تركيب الهرمون الأنثوي لذاك يجب على الرجال أن يحدوا من تناول هذه الحبوب .

5. البقوليات مثل العدس و الفول السوداني والحمص 

من المعروف أن مثل هذه البقوليات تحتوي على كميات كبيره من البروتين مما يجعلها بديلاً للحوم ولكنها تحتوي على مركب يعرف بالاستروجين النباتي مما قد يرفع هرمون الانوثه لدي الرجال .

 

التعليقات

Hasan :
انت جحش مثلا شو هالمقال الخرا متلك
Malak Silawi :
Hhhhh
رد
ناجي :
هذة كل انواع الاكل الني يحتاجها الجسم هههه
Malak Silawi :
Hhhhh
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع