يجب الحرص على مايتناوله الانسان قبل الذهاب للنوم فلابد من الحصول على من 7 إلي 9 ساعات من النوم كل ليلة لتقليل خطر الإصابة بالامراض المزمنة و الحفاظ على الصحة وفيما يلي 5 أطعمة ينصح بتناول احداهم قبل النوم للحصول على نوم جيد أثناء الليل :

1. الكيوي 

هذه الفاكهة لديها القدرة على تحسين قدرة الانسان على النوم طوال الليل دون استيقاظ ويرجع ذلك لأنها تعمل على زيادة افراز مادة كيميائية تسمى السيروتينون في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم.

2. الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة

تمتلك هذه الانواع من الأسماك أحماض أمنية تعرف باسم أحماض اوميجا 3 الدهنية وفيتامين د اللذان يعملان على تحسين نوعية النوم وجودته .

3. الأرز الأبيض 

تناول الأرز الابيض قبل ساعه من الخلود للنوم يساعدك على الحصول على نوم هادئ يرجع ذلك بسبب احتواء الرز الأبيض على نسبة عالية من الكربوهيدرات .

4.الديك الرومي 

تناول كمية معتدلة من لحم الديك الرومي قبل النوم يساعد على تحسين جودة النوم بسبب أن البروتين الموجود في الديك الرومي يحافظ على عضلات الانسان من التعب وينظم الشهية أثناء النوم .

5. اللوز 

يعتبر اللوز مصدر لهرمون الميلاتونين الذي يقوم بتنظيم الساعات الداخلية للجسم ويجعلها مستعدة للنوم و التي تعرف بالساعة البيولوجية مما يزيد من قدره اللوز على تحسين جودة النوم . 

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع