تعتبر وجبة الفطور أهم وجبة في اليوم حسب الأطباء والخبراء حيث ينبغي أن توفر من 20 إلى 25% من احتياجات الجسم اليومية من الطاقة لهذا يجب الحرص على اختيار الطعام المناسب لها لتجنب حدوث أي مشكلة أو اضطراب في المعدة والأمعاء خاصة وأن معدة الشخص تكون فارغة من الأكل حينها. لا يمكن تناول أي طعام كيفما كان على معدة فارغة ويجب الانتباه للأطعمة التي نتناولها بدون تفكير في الصباح فقد تكون هي السبب وراء الانزعاجات التي نعاني منها خلال النهار. في نفس السياق، نستعرض عليكم 4 أطعمة يحذر الأطباء من تناولها على معدة فارغة.

المشروبات الغازية

لا تقم بشرب الصودا أو المشروبات الغازية على معدة فارغة لأنها تسبب تهيج الغشاء المخاطي لها مما قد يسبب مع مرور الوقت قرحة المعدة أو التهاب المعدة، وكذلك تؤدي للانتفاخ وتسبب آلام البطن وتشنج المعدة. أيضا شربها على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك.

المعجنات

تعتبر المعجنات من الأطعمة الأكثر شيوعا والتي يتم تناولها في وجبة الفطور على معدة فارغة. في الواقع تناولها على معدة فارغة يسبب الانتفاخ وتهيج بطانة المعدة بسبب احتوائها على الخميرة، كما أنا تحفز إفراز حمض المعدة.

الموز

يقوم بعض الأشخاص بتناول حبة موز على الريق كإفطار سريع خاصة لو كانوا مستعجلين. في الواقع هذا الأمر خاطئ لأن المغنسيوم الموجود بالموز يتفاعل مع الكالسيوم ويؤثر ذلك على توازن الجسم.

الخبز الأبيض

يتسبب تناول الخبز الأبيض على الريق في الصباح في رفع مستوى الأنسولين والجلوكوز بسرعة وانخفاضهما بفترة قصيرة بعد ذلك، وهذا ما يؤدي للشعور بالجوع الذي يجعل الشخص يتناول المزيد من الطعام. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع