النظام الغذائي الذي تتبعه يؤثر بشكل مباشر على الشهوة الجنسية لدي الرجال و النساء فمثلما توجد بعض الأطعمة التي تزيد من القدره الجنسية لدى الرجال  هناك بعض الأطعمة التي تؤثر سلباً على الشهوة الجنسية  نظراً لانها تقلل هرمون التستوستيرون ومن الضروري الحرص على تجنبها من أجل الحصول على علاقة حميمية ناجحة :

1. أحد الأطعمة التي تؤدي لكبح الشهوة و التأثير على الرغبة الجنسية نظرا لانها تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار مما يتسبب في قصور الدورة الدموية هي البطاطس المقرمشة أحد المقبلات المفضلة لدى الكثيرين.

2. الزيوت غير الصحية المشبعة بالدهون المعروفة باسم " الزيوت المهدرجة " تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض والتي من بينها تقليل هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية طبقا لنتائج الدراسات التي نشرت على المجلة الأسيوية لعلم الذكورة.

3. الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية والتي من بينها ارتفاع ضغط الدم المعروف بـ"القاتل الصامت"، فضلًا عن خفض هرمون التستوستيرون ما يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.

4. من المشروبات ذات التأثير على الهرمونات وتقليل هرمون التستوستيرون وزيادة هرمون الأستروجين ما يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية هو الكحول فتناول كميات كبيرة من الكحول يؤدي إلى كبح الرغبة الجنسية.

5. الإفراط في تناول السكريات يؤدي إلى زيادة إنتاج الإنسولين في الجسم وبالتالي زيادة مستوى سكر الدم أو الجلوكوز ما يؤثر على الشهوة الجنسية وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة فتعتبر المحليات الصناعية والتي من بينها السكر أحد الأطعمة التي تكبح الشهوة الجنسية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع