في بداية فصل الشتاء ، من الأهمية بمكان أن نعطي عناية قصوى لأنفسنا وأطفالنا من أجل محاربة البرد، ومنع أنفسنا من الإصابة بالفيروسات. التغيرات الموسمية تعني أن هناك تغييرات يجب أن تحدث في خزانة ملابسك ، ونظامك الغذائي وكذا تمارينك الرياضية. تعزيز المناعة خلال فصل الشتاء هو أهم شيء يجب القيام به إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة جيدة في ظروف الطقس القاسية. يجب كذلك تطوير مناعة الاطفال في سن اصغر، كما أن الطقس البارد يجعلهم عرضة للإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا الشائعة والتهابات الحلق.
فيما يلي 5 أطعمة يمكن لأطفالك تناولها لتعزيز المناعة خلال الشتاء لمحاربة الإصابة بنزلات البرد: 

الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية المليئة بفيتامين C والمعادن مثل البرتقال هي الأكثر أهمية. أفضل ما يجب ان يتضمن في نظام طفلك الغذائي هو الجوافة والبابايا والكيوي والبرتقال.   

المكسرات

المكسرات مصدر للطاقة وغنية بالمواد المغذية والفيتامينات المفيدة للغاية لتعزيز صحتك العامة. توفر الطاقة والمناعة لمحاربة الأمراض. 

التوابل الهندية

يعد خلط التوابل الهندية مثل الكركم والثوم والزنجبيل في مشروبك اليومي أمرًا ضروريًا. يمنح أطفالك الدفء ويقوي مناعتهم. حيث يحتوي الكركم أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ويحميك من جميع الأمراض.

منتجات الألبان

الدواجن ومنتجات الألبان مثل البيض والجبن والسمن مهمة للغاية للحفاظ على صحتك في فصل الشتاء. توفر الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لتعزيز المناعة. 

فول الصويا

فول الصويا والفاصوليا مفيدة لصحتك العامة لأنها مليئة بالبروتين والمعادن. الأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا ، يمكن أن تكون هذه الأطعمة مفيدة لهم للغاية. 

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع