الإنسان يصبح معرض للشعور بالتوتر بشكل أكبر كلما تقدم في السن، قد يكون المصدر من العمل أو العائلة أو علاقاتك مع الناس أو شريك حياتك، يشعر باجهاد حاد يغمر نفسيته، و اذا استمر الشخص على هذا الحال يصبح عرضة لعدة أمراض كأمراض القلب وضغط الدم و داء السكري إضافة إلى التأثير في الأفكار و المشاعر و التصرفات...
صحيح لا يمكن التحكم في الأشياء المسببة للتوتر، لكنه يمكن تجنب الاعراض الناتجة عنه باتباع خطوات بسيطة نعرضها فيما يلي:

قم بالذهاب لنزهة في الطبيعة

دراسة نشرت في Proceedings of the National Academy of Science أظهرت أن المشاركين الذين قاموا بالمشي في بيئة طبيعية لمدة 90 دقيقة راودتهم أفكار ايجابية و قل لديهم التوتر مقارنة بالاشخاص الذين عاشوا نفس التجربة وسط المدينة.

مارس التمارين الرياضية

دراسة أجريت من قبل University of Maryland School of Public Health وجدوا أن الاشخاص الذين مارسوا تمارين رياضية قل مستويات التوتر لديهم فور انتهائهم من التمرين. الرياضة عموما وسيلة فعالة تساعدك في التخلص من التوتر في حياتك اليومية.

نم جيدا

من الطبيعي أن قلة النوم قد تتسبب بالشعور بالتوتر و القلق عند معظم الناس، النوم بشكل جيد ضروري لصحتك العقلية و الجسمانية و تجنب الشعور بالتوتر.
و في هذا الموضوع 4 طرق للتخلص من الأرق و الهناء بنوم جيد

مضغ العلكة أثناء عملك

دراسة من قبل باحثين بجامعة سوينبرن Swinburne University كشفت أن الاشخاص الذين يمضغون العلكة أثناء قيامهم بمهام متعددة ينخفض لديهم الشعور بالتوتر و القلق و انخفاض في مستويات الكوليسترول و زيادة في انتباههم و تحسن أدائهم.

قم بأخذ وقت للراحة

الأشخاص الذين يذهبون في عطلة سنوية يؤكدون أنهم يلاحظون تحسن في صحتهم و التغلب على التوتر، و الشعور بالطاقة و الحيوية و زيادة في الانتاجية حسب استطلاع من طرف Nielson Surveys.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع