عادة ما تكون الرقبة أول من تظهر عليه علامات الشيخوخة. هذه حقيقة معروفة جدا. لأن جلد رقبة أرق من الجلد الموجود في أجزاء الجسم الأخرى ، علاوة على أنه يحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية وهذا هو السبب في أنه يفقد المرونة بشكل أسرع. لحسن الحظ ، من الممكن محاربة التغيرات المرتبطة بالعمر بفعالية. جمعنا بعض النصائح الشائعة التي يمكن أن تمنع الشيخوخة وتجعل رقبتك أصغر سنًا لفترة أطول.

لا تفرط في استخدام العطور:

تحتوي العطور على الكحول ونكهات مختلفة تجفف بشرتك وتجعلها أقل مرونة. إذا كنت معتادًا على إنعاش عطرك خلال النهار ، فمن الأفضل وضعه على الرسغين فقط.

لا ترتدي قلادة ثقيلة:

تمد القلائد والمعلقات الثقيلة الجلد اللطيف على الرقبة. من الأفضل ارتدائها في المناسبات الخاصة فقط. للسبب نفسه.

اعتني بوضع الانحناء:

يمكن أن تكون الوضعية السيئ لانحناء الرقبة هو سبب الصداع وآلام الرقبة. ثانياً ، بسبب الانحناء المستمر ، يمكن أن تظهر التجاعيد. 
الهاتف الخلوي عدو آخر للوضعية الجيدة والبشرة الجميلة. كثير من الناس يبقونه أقل من مستوى العين عندما يقرؤون أو يشاهدون شيئًا ما.

رطب بشرتك بانتظام:

ينسى العديد من الناس أن الرقبة يجب ترطيبها بانتظام مثل الوجه، لست بحاجة إلى غسول خاص لأن كريم وجهك المعتاد سيكون جيدًا لرقبتك أيضاً. يجب عليك الانتباه إلى كيفية تطبيقه على رقبتك بتحريك أصابعك بلطف لأعلى.

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين C والأحماض الدهنية:

يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة مرنة. فمن الأفضل تضمين المزيد من الفواكه الحمضية والطماطم والتوت في نظامك الغذائي. من الجيد أيضًا تناول المزيد من المنتجات الغنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية: زيت الزيتون والأسماك الدهنية والمكسرات والأفوكادو. هذه الأطعمة تساعد على تغذية البشرة من الداخل ولا يمكن الاستغناء عنها لصحتك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع