هناك العديد من الطرق الروتينية التي تمارسها بشكل يومي والتي تقوم بالتواصل من خلالها مع طفلك كمساعدته في حل واجباته المدرسية وتوصيله للمدرسة وتناول الأكل معه. ولكننا في هذا الموضوع نقدم لك طرق أخرى غير متوقعة تستطيع من خلالها التواصل مع طفلك وتعزيز وتعميق علاقتك به، إليك خمساً منها:

مشاهدة التلفاز:

قد يرى بعض الآباء وبعض الأمهات بأن هذه الطريقة غير مجدية وغير ناجحة ولكن الخدعة تكمن في اختيار وقت متميز ومختلف واختيار عرض مميز لكي تشاهداه سوياً، ثم تقومان بفتح نقاش حول ما رأيتماه. سوف تستطيع من خلال هذه الطريقة معرفة طريقة تفكير طفلك ومناقشة أفكاره.

تمشية مع حيوان أليف:

إذا كان لطفلك حيوان أليف يقوم بتربيته فهو بالتأكيد يحتاج أحيانا لتمشية خارج البيت. قم بمرافقته والتحدث معه خلال هذه الفترة حول البيئة المحيطة وكل ما يخطر ببالكما.

العمل معاً:

لا تتردد في جعل طفلك يساعدك في بعض أعمالك المنزلية فهذا سيمكنك من قضاء وقت ممتع وجميل رفقة طفلك ويسمح لكما بالمشاركة والتعاون. فكر أيضاً في عمل مشروع مشترك مع طفلك طويل الأمد مثل غرس النباتات.

الجلوس معه:

أبعد كل مصادر التشتيت كالهاتف والتلفاز واجلس مع طفلك من أجل تجاذب أطراف الحديث معه. امنحه كامل الاهتمام فهذا سيكون له مفعول ساحر على علاقتكما.

تعلم منه:

قم بتثقيب طفلك وشاركه شغفه وساعده على التعلم حيث تمكنك هذه الطريقة من التعلم رفقته عبر الحبر عن المعلومات التي يحتاج تعلمها. يمكنك أيضاً البحث له عن كتاب مفيد وقراءته معه. سيكون التعلم بهذه الطريقة له ذوق خاص.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع