الفشل هو شيء نواجهه جميعًا في مرحلة ما من حياتنا. سواء كان ذلك في حياتنا المهنية أو الشخصية. كلنا نفشل. في مثل هذه الأوقات ، من السهل الدخول في دوامة من الشعور بالحزن والاكتئاب. قد تشعر بالرفض والحرج وخيبة الأمل. ومع ذلك ، فإن الشيء المهم هو معرفة كيفية التعامل مع الفشل. بالتأكيد هو أمر مؤلم ومدمر ، لكنه يحدث للجميع والتعلم من الأخطاء والتغلب عليها هو ما يهم. خذ الفشل كرد فعل وقم بتحسين أوجه القصور لديك لتحفيز نفسك بأن تكون أفضل من ذي قبل. فيما يلي 5 طرق للتعامل مع الفشل :

إعترف :

الخطوة الأولى في التعامل مع الفشل هي الاعتراف بحقيقة أنك فشلت. من غير الواقعي تجاوز الفشل فورا كأنه لم يحدث شيء. لذا ، تقبل المشاعر والأشياء التي تمر بها ، واسمح لنفسك بالشعور بالحزن والألم. 

تعلم :

كل فشل يعلمك شيئا. هناك دائمًا شيء لتتعلمه منه ، ولكن فقط إذا كنت منفتحًا على التعلم. اتخذ الفشل كفرصة للتعلم وحدد نقطة ضعفك واجعلها نقطة لعدم تكرار نفس الأخطاء.

قيم نفسك :

من السهل أن تلعب لعبة اللوم وأن تجعل شخصًا آخر هو سبب فشلك. لذا، اسأل نفسك لماذا فشلت وماذا أفتقر. انتقد نفسك وأخطائك وقلل من عيوبك. 

كن ايجابيا :

بعد معالجة الحزن والألم ، حان الوقت الآن للتركيز على الجوانب الإيجابية وإعطاء نفسك حديثًا حماسيًا. كن متفائلاً وحفز نفسك بشأن المستقبل واتخذ موقفا إيجابيا للمضي قدمًا في حياتك. 

استمر :

ما حدث قد حدث. لقد اعترفت به وتعلمت منه. حان الوقت الآن للمضي قدمًا. تحلى بالإيمان بنفسك وحفز نفسك وشجعها على أن تكون بداية جديدة.

التعليقات

ه ه ه ه :
ه ه ه ه
رد
bouthayna abidi :
Thank u
رد
bouthayna abidi :
Thank u
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع