على المرأة أن تكون دقيقة وحريصة جدا في اختيار الرجل الذي سيصبح زوجها، لأن الاختيار الخاطئ قد يفسد عليها معيشتها وقد يجعلها تعيش علاقة زواج فاشلة تنتهي بالانفصال والطلاق. هناك مجموعة من الصفات التي تحلم المرأة بوجودها في الرجل حتى تتزوجه، وفي نفس الوقت هناك مجموعة من الصفات لو اكتشفت المرأة وجودها في الرجل قبل الزواج منه، فإنه ينبغي عليها الحذر والتفكير مرتين قبل الزواج به أو تقوم برفضه فوراً وعدم الزواج به، لأنها تنذر بأنها ستعيش التعاسة في حياتها الزوجية. هذه مجموعة من تلك الصفات.

الرجل الذي يتصرف بعنف

سواء كان عنفه موجها لك أو لغيرك، فإن وجود صفة العنف في شخصية الرجل كافية لان تجعلك تفكري مليا وتكرارا في مسألة الزواج منه. العيش مع زوج عنيف هو أمر صعب للغاية، وقد يدفعك للتنازل عن العديد من حقوقك ورغباتك فقط لكي تتفادي إغضابه، ناهيك عن احتمالية تضرر نفسيك وحتى جسدك.

الرجل الذي لا يهتم إلا لمتعته الشخصية

أو بمعنى آخر الرجل الخائن، والذي كثير من الناس يرون بأنه لا بأس بأن تكون هناك علاقات نسائية متعددة للرجل دون زواج باستثنائك أنت، لأن في نهاية المطاف يعود إليك أنتِ وينفق المال عليكِ وعلى أبنائك. هذه الفكرة خاطئة وهي محرمة في الدين الإسلامي، فالخيانة أمر لا يغتفر ولا يمكن التعايش معه. الزواج علاقة مقدسة لا يجب كسر الثقة فيها، والخيانة تعتبر بمثابة كسر لهذا الميثاق بين الزوجين.

الرجل الخائن هو بالمناسبة رجل لا يهتم إلا لمتعته الشخصية في جميع الأمور، لهذا فهو سيضعك في آخر قائمة رغباته.

الرجل المدمن

سواء تعلق الأمر بالتدخين أو المخدرات أو الكحول أو الجنس، جميع أشكال الإدمان ستدخلك في دوامة من المعارك اليومية مع الزوج، وسوف تفسد عليك معيشتك وقد تجعلك تفتقدين للشعور بالراحة والطمأنينة في زواجك. الزواج من رجل مدمن هو من أسوء الاختيارات.

الرجل الذي لا يقدرك

لو كان شريكك لا يقدرك، لا يمنحك أهمية في حياته، يقصيك من أولى اهتماماته، لا يفتخر بعلاقتكما، يخفيك عن أصدقائه، فلا ينصح أبدا بالزواج به.

الرجل الذي يعبث بك

لو كان الرجل يتلاعب بك وبمشاعرك ويعطيك وعودا ويخلفها ويتفانى في أداء واجباتها نحوك، فاعلمي بأنه ليس على قدر المسؤولية التي تخوله لأن يجعلك سعيدة في حالة الزواج به. قد يكون الزواج به خيارا سيئا، لهذا وجب عليك التفكير جيدا قبل اتخاذ قرار نهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع