يظن الكثير من الأشخاص أنهم أشخاص أذكياء بمجرد أنهم قرؤوا كتاب أوكتابين، لكن مسألة الذكاء أعمق من ذلك، فيما صفات لابد أن تتحقق فيك إذا كنت تتمتع بالذكاء الحاد أو إذا كنت من أصحاب الذكاء المتوسط

٥ صفات تميز أصحاب الذكاء الحاد

يختار الحل الأكثر بساطة

يمتلك الكثير من الناس المعارف والحقائق، ولكن حين تسألهم سؤال سهل يقومون بالبحث عن أكثر الإجابات تعقيداً أولا يجيبون عليه قائلين: هذا سؤال لايمكن أن تكون إجابته بسيطة.
في الحقيقة البساطة هي أشد صعوبة من التعقيد حيث يجب أن تُصفّي عقلك وذهنك لتسهيل وتبسيط الأمور.
وبالتالي لتكون شخص ذكي ابحث عن المعلومات التي تلزمك وطبقها بسرعة وعندها لن تكون حلولك بسيطة فقط، ولكن ستكون حياتك بسيطة ككل وستعرف مايجب فعله ولماذا.

يُحدد أولوياته بدقة

عندما تحدد ما ترغب بتحقيقه خلال حياتك فلن تضيع دقيقة من وقتك لإنجاز أشياء غير مهمة، لذا يقوم الأفراد الأذكياء بترتيب مهامهم ويبدؤون بإنجازها واحدة واحدة، فالنجاح لايعني إنجاز مهام كبيرة بوقت قصير، بل ينهونها واحدة تلو الأخرى.

الإنسان الذكي صادق مع نفسه

الشخص فائق الذكاء يحب حياته لأنه يدرك أنه يجب ألا يتنافس إلا مع نفسه فقط، لذا تراهم يتصرفون كما يريدون وذلك من أجل أن يعيشوا عيشة ترضيهم وحدهم فقط ولايهتمون بنيل إعجاب أحد. وإذا رأوا شيء لايحبونه ولايناسبهم فإنهم يتخلون عنه بكل سهولة وبساطة.

الذكي لايتوقف عن التعلم

نرى الأفراد شديدي الذكاء يقومون بقراءة الكتب والمدونات بشكل دائم ويسمعون الندوات فهم لايتوقفون عن قراءة الكتب بل يضعونها حيز التنفيذ أيضاً.

لايخجل من طلب العون والمساعدة

يعرف الشخص الذكي أن لايعرف جميع المعلومات والإجابات لذا لايخجل من طلب مساعدة شخص ما فإن ضل طريقه فلا يبقى كذلك لوقت طويل بل يسأل عن الاتجاه. حيث يفضل غالبية الناس المعاناة أكثر من طلبهم للمساعدة.لذا تصرف بشكل ذكي وقم بطلب المساعدة عندما تحتاجها لأن إذا لم تطلبها فلن يقوم أحد بمساعدتك.
كانت هذه ٥ صفات تدل على صاحب الذكاء الحاد فكم صفة تتحلى بها أنت؟

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع