يعتبر الحب متغيراً في العلاقات الزوجية، فمن المعروف أنه في بداية الزواج يكون حاضراً وبقوة، لكن بعد مرور بضع سنوات ومع زيادة المسؤوليات وضغوط الحياة والإنجاب، قد يتغير الحب والاهتمام والرومانسية، فتشعر المرأة على سبيل المثال بأن زوجها لم يعد يحبها كما كان يفعل في البداية، وحتى طريقة تعامله معها تتغير بشكل ملحوظ. من السهل جدا أن تلحظ المرأة هذا المرأة، ولكنها أحيانا تكون بحاجة للبحث عن إثبات يؤكد لها ذلك، خاصة لو ساورها الشك عما إذا كان يقوم بخيانتها مع امرأة أخرى. نستعرض عليكم 5 صفات تدل على أنه لم يعد يحبك كما كان يفعل في الماضي.

بشكل عام، هناك العديد من العلامات التي قد تظهر على الرجل وتدفع المرأة للتساؤل والشك في حبه، مثل التهرب من الأوقات الخاصة بين الطرفين، تجاهله لها، نظراته الحادة، اكتشافها بأنه يكذب عليها.. لكن هذه الصفات تدل بشكل كبير على أن الرجل لم يعد يحب زوجته:

لا يسعى للتخلص من الملل

كل العلاقات الزوجية تعاني من مشكلة الملل والروتين في مرحلة من المراحل وهذا أمر طبيعي، ولكن غير الطبيعي هو عدم محاولة زوجك التجديد والتخلص من هذا الملل. فعندما تجدينه لا يبذل أي جهد أو لا يبادر لأن تقوما بنشاط ما أو أي تصرف يساهم في سعادتكما وتخليصكما من الملل، فاعلمي بأنه لم يعد يحبك ولم تعد تهمه هذه العلاقة كثيراً. مثلا، قد يجلس معك ويلتزم بالصمت أكثر من تحدثه.

يتجاهلك بشكل متعمد

أبرز علامة وصفة تدل على أن الرجل لم يعد يحب زوجته كما السابق هو تجاهله لها بشكل متعمد وعدم اهتمامه بالأمور التي تتعلق بها. مثلاً، لم يعد يجلب لك هدية عيد ميلادك أو لم يعد يحتفل معك بذكرى زواجكما، لم يعد يحرص على الذهاب معك لمطعمك المفضل في نهاية الأسبوع، لم يعد يجلب لك الهدايا التي كان يفاجئك بها كل فترة، أصبح يتذمر بشكل مستمر عندما تطلبين منه أمرا ما، وأحيانا قد يوجه لك كلمات وعبارات جارحة دون الاكتراث لك.

عندما تلاحظين بأنه أصبح ينشغل كثيرا في أمور وأنشطة أخرى مثل مشاهدة الأفلام والمسلسلات وقراءة الكتب وممارسة الألعاب والخروج مع الأصدقاء ويهملك في المقابل، فربما هو يشغل نفسه عنك لأنه لم يعد يحبك.

عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة

لو أردت التأكد من عدم حب زوجك لك فانظري للعلاقة الحميمة بينكما. لو لم يعد يرغب في ممارستها مثل السابق ويتهرب من ذلك بشكل مستمر ويخلق الحجج فإن هذا قد يشير لعدم حبه لك وربما خيانته لك مع امرأة أخرى، لكن خذي بعين الاعتبار أن هناك أسباب أخرى بعيدا عن الحب والخيانة قد تسبب له البرود الجنسي.

لم يعد يحترمك مثل السابق

الاحترام المتبادل ضروري وهام جدا لنجاح الزواج، لكن لو لاحظت بأن زوجك لم يعد يحترمك وبات يحتقرك ويهينك أمام الأطفال والآخرين، بل ويلحق بك الضرر متعمدا ولا يحترم كرامتك ومشاعرك فهذا يشير إلى أنه لم يعد يحبك.

شعوره بالضيق أثناء تواجده معك

عندما يعود من العمل للبيت وعلامات الضجر والضيق والملل تبدو عليه وعلى جبينه فهذا يشير إلى أنه لم يعد يرتاح بتواجده معك تحت نفس السقف. أيضاً، من علامات أنه لم يعد يحترمك عدم النظر إلى عينيك مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع