تشتكي الكثير من السيدات المتزوجات بأن أزواجهن يقومون بخيانتهن حتى رغم قضاء عشرات السنوات معا في الزواج. هناك بعض التفاصيل الخفية التي قد تكون وراء التفات الرجل لامرأة أخرى سوف نعرفك عليها في هذا المقال. فيما يلي 5 أمور لو قمت بها فإنك ستحافظين على استقرار علاقتك الزوجية وسوف تحافظين على زوجك ولن يلتفت لغيرك أبداً.

احترام الزوج وتقديره

الاحترام أمرٌ لا غنى عنه في كل العلاقات فما بالك بالعلاقة الزوجية، والاحترام يشمل الثقة في الزوج ومعاملته بالطريقة التي تريحه ويريدها. هذا يعني احترام تصرفاته وقراراته واستشارته قبل اتخاذ أي قرار لأنكما تشكلان فريق واحدا. أيضا من الضروري تقدير الزواج وإحساسه بأهميته في حياتك، لأنه قد يرحل في أي وقت لم ضاق ذرعا من العلامة وشعر بأن اهتمامه زائف.

مشاركته الأعباء

يجب أن تشعري زوجك بأنه ليس وحيدا في مواجهة أعباء ومشاكل وضغوطات الحياة والعمل. كوني أفضل صديق ورفيق وشريك له ولا تكوني أنانية وتثقلي على نفسك وعليه. بلا شك، ستكون هناك مواسم مزدهرة في الزواج وأخرى تحتاج منكم للكفاح والتعاون تستوجب منك مساعدته ومشاركته الأعباء، لهذا كوني قوية.

قومي بما يحب

عندما تقومين بالأمور التي يحبها زوجك فإنه لن يبحث عن مصدر آخر لها (امرأة أخرى) أبداً. ابحثي عن الأمور التي تشعره بالارتياح والسعادة وبأنه مهم ومميز في حياتك. من طبيعة الرجل أن يريد الشعور بأنه مميز ومهم في حياتك، لهذا ابحثي عما يشبع رغبته هذه، وفي نفس الوقت ابتعدي عن الأمور التي تزعجه.

لا تحاولي السيطرة

عندما يشعر زوجك بأنك تحاولين السيطرة عليه حتى لو كان ذلك بدون قصد منك فإن ذلك يدفعه للنفور منك شيئا فشيئاً إلى أن ينهار الزواج في نهاية المطاف. لا تهددي شريكك ولا تنتقديه لمجرد الانتقاد ولا تغضبي منه إلا على أمور جدية تستحق ذلك.

كوني شخصا مرحاً

لا تكوني امرأة عبوسة بل حاولي إضفاء المرح على أسلوبك، فذلك سيجعله يشعر بالتسلية معك وينسى تعب ومشاكل العمل والحياة. لا يجب أن تكون علاقتك الزوجية جامدة وروتنية وأفسحي المجال دائما للمزاح والمرح.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع