الكل يبحث عن تحقيق النجاح والسعادة في الحياة، لكن من أجل ذلك يجب تعلم بعض المهارات وتطبيقها. لو كنت ما تزال شابا، ففرص تحقيق السعادة والنجاح لديك أكبر من غيرك، لهذا لا تضع وقتك وتعلم الأشياء الخمسة التالية وانعم بحياة سعيدة.

ضع قائمة أهدافك

لا تمضي قدما دون وجهة محددة فذلك سيجعلك مشتتا ولا تدرك بشكل صريح ما تريده، لهذا ضع قائمة تضم كل الأهداف التي تريد تحقيقها وليس شرطا أن تكون طويلة الأمد بل يمكن على سبيل المثال تحديد هدفين تريد تحقيقها خلال سنة، وليكن واحدا مرتبطا بعملك والثاني بأسلوب حياتك (مثلا، الحصول على ترقية في العمل وإنقاص الوزن).

كن صاحب كاريزما

لكي تكون ناجحا في حياتك وعملك، كن صاحب كاريزما وشخصية مؤثرة وقوية قادرة على إثبات وجودها في أي مكان تحل عليه. كن شخصية مستقلة ولا تكون إمّعة. أيضاً من المهم جدا أن تجيد مهارات التواصل لكي تستطيع بناء علاقات ناجحة مع الناس سواء من الناحية العملية أو الشخصية.

الاعتماد على النفس

لن يعتني بك والداك طوال حياتك ويوفران كل الأكل والشراب، بل يجب عليك الاعتماد على نفسك ومواجهة صعاب وتحديات الحياة بنفسك. في رحلتك، سوف تكتشف بان الحياة مليئة بالخير والشرب وسوف تكتشفها على حقيقتها. واجه العقبات، اغتنم الفرص التي تأتيك لأنها قد لا تعود مرة أخرى. كنا مرنا في البحث عن حلول المشاكل التي تواجهك وكن صلبا أمام العقبات.

حافظ على صحتك

لا يوجد شيء أهم في الحياة من الصحة، فلن تشعر بالسعادة وتنعم بالنجاح وأنت تعاني صحياً، لهذا حافظ على لياقتك البدنية وصحتك العقلية والنفسية والبدنية. مارس الرياضة بانتظام، اتبع نظام غذائي صحي وابتعد عن الأطعمة المضرة، تخلص من العادات السيئة، احصل على وزن مثالي وجسم رشيق، داوم على الفحص الدوري.

تجميع الخبرات

احرص على تجميع الخبرات الكثيرة في الحياة للاستفادة منها في تحقيق الأهداف. يربط معظم الناس بين جودة العمل والوقت، بحيث يعتقدون بأن النتيجة تكون ذات جودة عالية كلما أخذت وقتا طويلا بينما هذه المعلومة ليست دائما صحيحة.

لتبيان ذلك، جرب أن تقسم الوقت المطلوب منك لإنهاء مهمة ما لستة أجزاء، وقم بمحاولة في كل جزء لكن بسرعة أكبر من 6 أضعاف. سوف تجدب أن المحاولة السادسة والأخيرة أفضل من المحاولة التي قام بها غيرك ببطء خلال كل المدة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع