يواجه الإنسان العديد من المشاكل والضغوطات خلال حياته اليومية، مما يسبب له التوتر، أو قد تجعله المشاكل متشائماً مما يؤثر على علاقاته مع الآخرين، ولتحيا حياتك بشكل إيجابي بعيد عن التشاؤم ننصحك بالنصائح الخمس التالية:

التعرض لأشعة الشمس

ينصح عادة بالتعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، حيث تعمل أشعة الشمس على بث مشاعر السعادة في نفس الإنسان كما وتساعد على إفراز هرمون السعادة في الجسم.

الابتسام

تعتبر الابتسامة مفتاح القلوب وتؤدي دوراً هاماً لتحسين الحالة النفسية للإنسان، لذا يجب عليك الابتسام دوماً رغم الظروف السيئة التي قد تمر بها حيث ان الابتسامة تساعد على التخلص من الظروف السلبية.

استخدام المياه الباردة

تعمل المياه الباردة على تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على إيصال الأكسجين بنسبة كبيرة للدماغ مما يعطي الإنسان الشعور بالإيجابية والسعادة الغامرة، فالمياه الباردة تساعد على إنعاش العضلات وخلايا الجسم كافة مما يعطي شعوراً كبيراً بالحيوية والنشاط.

 

النظام الغذائي

ينصح العلماء بالإكثار من تناول أنواع معينة من الأطعمة مثل: الحليب، الفاكهة، الأجبان واللبن. حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الغذاء الذي يتناوله الإنسان يؤثر بشكل كبير على تعاسته أو سعادته، ومن نتائج هذه الدراسات أن العلماء خلصوا لتصنيف الأغذية التي تعمل على إفراز هرمونات تغذي الدماغ وبالتالي تساعد على الشعور بالراحة الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان النفسية.

تربية حيوان أليف

 يُعتبر الاعتناء بالحيوانات الأليفة من العوامل التي تعمل على زيادة إفراز الجسم لهرمون الأندروفين الذي يدخل للدماغ ويخلصه من القلق، حيث أكدت الدراسات أن الحيوانات الأليفة التي نقوم بتربيتها في المنازل تلعب دوراً هاماً في تخليصنا من التشاؤم ومشاعر القلق المؤذية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع