العديد الأساتذة يمنحون النقاط النهائية اعتمادا على معايير كثيرة وليس فقط أوراق الامتحان، بحيث قد يتساهلون مع بعض الطلاب وقد يفعلون العكس مع البعض الآخر، فالتحصيل النهائي بالنسبة لهؤلاء الأساتذة  يكون بمثابة تقييم عام وشامل حول الطالب، خصوصا فيما يتعلق بسلوكه في القسم ومدى التزامه ، لذلك قد يحرز الطالب نقاط مرتفعة وفقا لما أبان عليه من سلوكيات إيجابية طوال فترة الدارسة.
وفي هذا المقال سنوضح لكم أبرز تلك السلوكيات التي قد تساعد في إحراز نقاط مرتفعة بغض النظر عن أوراق الامتحان :

1) إظهار التركيز والإنصات للأستاذ أثناء قيامه بالشرح :

أثناء قيام الأستاذ بشرح الدرس، إذا شعر بك تسايره عبر الإنصات الجيد والنظر، وثم تكرر هذا في كل حصة، ففي الغالب سيتساهل معك في النقاط النهائية.
فعندما تُعطي تركيزك الكلي للأستاذ، فأنت تلقائيا تؤثر عليه بشكل إيجابي، حتى أنه قد يستمر بالنظر إليك لا شعورياً في محاولة منه لإستوعاب شروحه، وكل هذه الأشياء ستجعل منك ذلك الطالب الملتزم في نظر الأستاذ بغض النظر عما إذا كنت تفهم حقاً أم لا.

2) التصرف باحترام دون الدخول في تصادمات مع الأستاذ :

احترام وتقدير شخص الأستاذ هي من الأمور الضرورية لكي تزيد من حظوظك في الحصول على النقاط المرجوة في النهاية، فالطلاب الذين يدخلون في صراعات وتصادمات مع الأساتذة يكونون ملغيين من أي فرصة للحصول على نقاط إضافية.

3) الجلوس في الصفوف الأمامية دائما :

الأستاذ يبقى يتذكر جيدا الطلاب الذين يجلسون في الصفوف الأمامية، الأمر الذي يزيد من حظوظهم في الحصول على نقاط إضافية أكثر من غيرهم.

4) عدم مرافقة التلاميذ المعروفين بسلوكهم السيء :

في كل قسم هناك تلاميذ معروفين بسلوكهم السيء وغير المسؤول. إذا كنت لا ترافق هؤلاء ستزيد من فرصتك في الحصول على نقاط إضافية.

5) المشاركة في القسم :

المشاركة الإيجابية وكثرة النشاط في القسم تجعل اسمك ووجهك مألوفا عند جل الأساتذة، لكن إذا كانت مشاركاتك ونشاطاتك سلبية، بمعنى أنها تقتصر فقط على الشغب والعنف.. هنا ستعكس الصورة وقد تحصل على نقاط أقل.

على غرار ذلك المتفوقون في المدرسة ليسوا أذكى منك، بل هم فقط يقومون بـ 5 أشياء بشكل مُختلف.. اطلع عليها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع