تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة نضرة ومتألقة، لهذا تجد بأن معظم السيدات يمتلكن روتيناً يوميا للعناية بالبشرة كونها تشكل جزءا مهما وأساسيا من جمالهن، ناهيك عن أن هناك من يتوجهن لصالونات التجميل قصد تقشير البشرة والحفاظ على صحتها ونضارتها. فيما يلي نقدم لك بعض الخطوات المقدمة من خبراء للحصول على بشرة نضرة ومتألقة من البيت.

أولاً

تقتضي الخطوة الأولى بأن تنظفي وجهك جيدا من كل آثار المكياج حتى لو لم تستخدميه منذ فترة طويلة، احرصي على إزالة جميع آثار مستحضرات التجميل لكي تصبح بشرتك قادرة على امتصاص المكونات التي ستستخدمينها بفعالية عالية.

يمكن استخدام مزيل مكياج بتركيبة زيتية في بداية الأمر واغمري المناطق التي توجد بها بثور ونظفيها بعمق، ثم بعد ذلك يعتمد الأمر على نوع بشرتك فلو كانت دهنية استخدمي منظفا رغويا، ولو كانت بشرتك جافة فاستخدمي كريم. بعد كل هذا قومي بشطف البشرة جيداً.

ثانياً

الخطوة الثانية وهي خطوة التقشير، حيث ينبغي أن يكون غير زائد وغير قليل بل متوازناً، فمن الممكن أن تعاني من تهيجات في البشرة والتهابات لو رفعت من جرعة التقشير، ولو قللت منها قد تصبح بشرتك جافة.

هناك العديد من الأقنعة التي يمكنك استخدامها لتقشير البشرة بشكل مثالي ولإزالة الخلايا الميتة والأوساخ، لكن لا تتجاوزي مرتين من التقشير في الأسبوع، ولا تخافي من التقشير لو كنتِ من صاحبات البشرة الجافة لأن عدم التقشير سيزيدها جفافا وليس العكس كما يدعي الكثيرون.

ثالثاً

الخطوة الثالثة تنص بألا تقومي أبدا بعصر البثور بأصابعك أو نزعها باليد، لأن ذلك يتسبب في ظهور ندوب دائمة على وجهك ستؤثر على جمالك ونضارة بشرتك.

رابعاً

لو قمت بجميع الخطوات الماضية ولم توفري الترطيب الذي تحتاجه البشرة فإن كل مجهود سيضيع منك. ابحثي عن أقنعة توفر ترطيبا فعالا وعميقا لبشرتك تناسب نوع بشرتك وتحتوي على مقدار 25 مل من سيروم الترطيب، ولا تنسي أن تطبقي بعضا منها على منطقة الرقبة ومنطقة أعلى الصدر حيث تنسى الكثير من السيدات العناية بها.

خامساً

يحين الآن دور الخطوة الأخيرة وهي وضع قناع الترطيب تحت العين، فمنطقة تحت العين جد رقيقة وحساسة وتحتاج لعناية مستمرة ومركزة من أجل تفادي ظهور أي مشاكل فيها مثل الهالات السوداء التي يمكن أن تدمر جمال بشرتك بالكامل. ضعي قناع الترطيب تحت عينيك مباشرة واتركيه لعشرين دقيقة وتفادي تدليكها أو لمسها لأن هذا قد يفاقم من المشاكل الموجودة في تلك المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع