على الأغلب أنت تشتاقين لحبيبك الأول لو انتهت علاقتكما بشكل مؤسف، ولكن على الأغلب هو لا يستحق لهذا لا داعي للحزن والتفكير به باستمرار. اثبتي وكفي عن البكاء واتبعي الخطوات التالية من أجل نسيان حبيبك الأول بسرعة، فالأمر ليس مستحيلاً أو صعباً.

انهي كل أنواع التواصل معه:

هذه الطريقة ليست طفولية كما يروج لها البعض بل هذا ما يتوجب عليك القيام به. عليك تقليل التواصل بينكما قدر الإمكان بل تجنب رؤيته، فلو كان يوجد في نفس المجموعة التي ستقابلينها لا تذهبي. ولا تتابعي صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تنسي قضاء وقتك مع أصدقائك المقربين وتدليل نفسك.

لا تظهري أبداً بأنك تتألمين:

لا تقومي بأشياء تجعلك تبدين مثيرة للشفقة ويائسة مثل نشر منشورات وتعليقات على حسابك بالفيسبوك أو التويتر تتحدثين فيها عن الوحدة والحزن والانتقام وألم الفراق وما إلى ذلك. هذه الأمور لن تشعره بتأنيب الضمير وليس لها أي تأثير ولن تظهرك سوى كساعية لطلب الاهتمام. احتفظي بمشاعرك لنفسك أو لصديقة قريبة تستطيع تحملك.

أشخاص جدد وأنشطة جديدة:

حتى تنسين حبيبك الأول بسرعة انخرطي في أنشطة جديدة وشاركي بها واستمتعي بوقتك وتعرفي على أشخاص جدد يشغلونك عن التفكير فيه. قومي بتعلم لغة جديدة أو مهارة أو دروس الرقص، ولا تبدئي علاقة جديدة فوراً بل أعطي لقلبك الراحة.

مظهر جيد وإحساس جيد:

أفضل انتقام هو أن تكوني سعيدة حقا وليس بمجرد الادعاء لهذا مارسي الرياضة لتحصي على جسم مشدود ويمكنك تغيير قصة الشعر، فتغيير مظهرك الخارجي سيمنحك الرضا الذي تبحثين عنه. قومي بتجربة طرق جديدة في الماكياج وشراء ملابس مميزة تشعرك بالسعادة.

امنعي نفسك من التحدث عنه:

لا مشكلة في التعبير عما بداخلك ولكن ليس باستمرار فالتحدث عنه لن يزيدك سوى سوءاً. كلما شعرت بأنك تريدين التحدث عنه حاولي التفكير في أمور أخرى تشغل بالك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع