هل سألت نفسك يوما كيف تغير حياتك للأفضل؟ بغض النظر عن مدى جمالك أو ذكائك أو ثرائك، ستكون هناك دائمًا بعض الجوانب التي لن تكون سعيدًا بها في حياتك، ومن أجل إجراء تغيير بها، لا بد من أن تلتزم بهدفك. التغيير لا يحدث من تلقاء نفسه، لهذا سنقدم لك بعض النصائح البسيطة التي ستغير حياتك للأفضل.

ضع خطة لحياتك على ورقة

في بعض الأحيان، قد ترغب في إجراء تغيير كبير جدًا في حياتك بحيث يصعب عليك فهمه. في هذه الحالة، إن أفضل ما يمكن كالقيام به هو الإتيان بورقة وقلم ثم البدء في الكتابة. اكتب كل الأشياء التي تحبها في حياتك، ودون نقاط القوة الخاصة بك والتي ستبقيك قوياً وتساعدك على الاستمرار، ثم انتقل إلى الأشياء التي لا تحبها في حياتك، هل هو عملك؟ أو وضعك المادي؟ أو علاقتك العاطفية؟ بمجرد أن تنهي قائمة الاشياء التي أنت لست راض عنها، اختر 3-5 منها ثم فكر في بعض الطرق والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسينها.

بمجرد الانتهاء من كتابة القائمة الخاصة بك، سيكون لديك خريطة لكيفية تغيير حياتك، صحيح أنها ليست كافية لإحداث تغيير ولكن على الأقل ستتوفر لديك خطة ملموسة يمكنك اتباعها بدلا من توفر أفكار غامضة.

خطوة واحدة في كل مرة

إذا قلت “أريد تغيير حياتي” فقد ترغب في تغيير جميع ما تريده مرة واحدة. الأمور لا تعمل بهذه الطريقة لهذا تأكد من أن الخطوات التي كتبتها (النصيحة السابقة) قابلة للتنفيذ وابدأ بالخطوة الأولى. تأكد من عدم وجود خطوات عامة، مثل العثور على شغف جديد أو وظيفة جديد وإذا لم تكن متأكدًا مما تريد القيام به، فعليك كتابة شيء محدد مثل زيارة مدرب مهني أو إجراء اختبار الكفاءة.

توقف عن الانتظار من أجل اتخاذ القرار

إذا كنت جادًا عندما تقول “أحتاج إلى تغيير حياتي” فيجب عليك تحديد إطار زمني. قرر ما تريد فعله خلال الـ 48 ساعة التالية، حاول إجراء أكبر عدد ممكن من الخطوات في هذا الوقت. فمثلا، إذا لم تكن راضيًا عن شريك حياتك فاستغل هذا الوقت للتحدث معه. في حال كنت ترغب في الحصول على حياة أكثر صحة، ابدأ بالتوقف عن تناول الوجبات السريعة واذهب للتسوق لشراء طعام صحي والحصول على عضوية في صالة الألعاب الرياضية، وربما شراء ملابس رياضية جديدة لنفسك. لو كنت ترغب دائمًا في الانتقال إلى مدينة أخرى إذا قم بالبحث عن شقة تناسبك.

تعامل مع التغييرات وقدم التضحيات

الحياة الفوضوية تجعل التعامل مع مسألة تغيير الحياة أكثر صعوبة، لكن لو كنت منظما ومرتبا فإن الأمر يصبح أسهل. فعندما تقرر تغيير حياتك فإنك ستنطلق من غرفتك ومنزلك، وبالتالي لا بد من أن تكون البيئة والمحيط الذي تعيش فيه نظيفا ومنظما وغير فوضوي.

إذا كنت تسأل عن كيفية تغيير حياتي للأفضل، يجب أن تفكر فقط في نفسك. على سبيل المثال يجب أن تبدأ برعاية نفسك بشكل أفضل فعندما تبدو جيدًا من الخارج، سوف تشعر بتحسن وثقة أكبر من الداخل. اشتري الملابس الجديدة واحصل على قصة شعر تناسب شخصيتك وعمرك، ومارس الرياضة بانتظام واستثمر في نفسك جيداً وقم بزيارة الطبيب من أجل الفحص الدوري بشكل دائم حتى تتمتع بصحة جيدة.

افعل ما تحب

ليس هناك فائدة من إجراء تغيير ما لم يجعلك سعيدًا. إذا كنت تتساءل عن كيفية تغيير حياتك، يجب أن تفكر في كل الأشياء التي تحبها. من المحتمل أنك فكرت بالفعل في هذا الأمر عندما وضعت قائمتك في الخطوة الأولى، لكن تذكر أن الأمور قد تتغير. ربما كنت تعتقد أنك أحببت شيئًا ما عندما أنشأت قائمتك، ثم أدركت بعد طلك أنه لم يعد يسعدك، لهذا لا تتردد في مراجعة قائمتك من وقت لآخر وإجراء أي تعديلات ضرورية. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك تغيير أهدافك باستمرار لأنك لن تعرف حينها أبدًا إلى أين تتجه، فبمجرد أن تضع خطة، حاول أن تتمسك بها.

جانب آخر عليك أن تتذكره وهو أن التغييرات لا يمكن أن تحدث دفعة واحدة، وأفضل نصيحة تقدمها لك “هل تعلم” هي أنه عليك التحلي بالصبر، وعليك أن تكون مؤمنا وواثقا بان الأمور تسير على الطريق الصحيح. كن ثابتًا وستأتي إليك الأشياء الجيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع