“جاكلن ويتمور” هي خبيرة بإحدى مراكز التنمية الذاتية تؤكد أن الحصول على وظيفة براتب جيد لم يعد أمراً سهلاً في العصر الحالي لكنه ليس أمراً مستحيلا أيضاً،
في هذا المقال سنعرض 5 خطوات هامة عند تطبيقها تزيد من احتمالية حصولك على وظيفة براتب جيد وفي وقت قصير.

1) نمي مهاراتك في التواصل الإجتماعي

إذا كنت بلا عمل من الضروري تقضي وقتك في تنمية مهاراتك وزيادة مؤهلاتك العلمية عموماً، لكن الخبراء يؤكدون على أهمية تنمية مهاراتك في التواصل الاجتماعي وزيادة قدرتك على الإقناع والتأثير على الأخرين، فهذه المهارات في الحقيقة أصبحت أهم من عدد الشهادات التي حصلت عليها، فكلما أتقنت مهارات التواصل أصبحت لديك فرصة أكبر للحصول على وظيفة في وقت قياسي.
أيضا : 6 أهداف لابد أن تحققها قبل بُلوغك سن الـ25 عاماً وإلا ستُعاني بسببها في حياتك

2) تعرف على المجال الذي ترغب في الإشتغال فيه

مهما كان المجال أو الشركة التي ترغب في الإشتغال معها لا تتقدم لها دون أن تعرف أكبر قدر ممكن من المعلومات عنها،
للقيام بذلك يُنصح بالقيام ببحوث على الانترنت، ثم القيام بزيارة لأحد فروع الشركة وتعرف على طريقة عملها وطبيعة الوظائف فيها بشكل مباشر،
يجب أن تعير الإهتمام لكل التفاصيل حتى الزي الرسمي للشركة، ضع في ذهنك دائما أنك تتنافس مع العشرات وربما المئات على هذا المنصب لذا يجب أن يكون حضورك مميزاً ولافتاً.
تعرّف على : 7 دول في العالم تقدم لك أفضل الوظائف وفُرص العمل من ضمنهم دولتان عربيتان

3) لا تحدد راتباً معيناً

هناك دراسة أعدها فريق من شركة جوجل توصلت لخلاصة مفادها أنه كلما زاد حرص الشخص على الراتب بشكل أساسي كلما قلت فرصته في الحصول على وظيفة،
لذا من الضروري أن تقدم اقتراحات متعددة للأجور بدلاً من راتب واحد بالتحديد، فهذا يفتح مجالاً للنقاش مع صاحب العمل، ويعطيه انطباعًا بأنك مرن، واهتمامك الأول هو العمل وتقديم قيمة مضافة للشركة وليس فقط ربح المال.
كذلك هناك : 3 جُمل إذا قلتها ستكون سبباً في عدم حصولك على وظيفة

4) اعتبر عملية البحث عن العمل وكأنها عمل بحد ذاته

أي بمعنى لا تترك الأمر للصدفة، بل من الواجب أن تحدد عدد ساعات معينة في اليوم إلى جانب الوضع الروتيني للبحث عن الوظائف يشبه بطبيعته ذلك الذي تتبعه في وظيفة فعلية.
الخبراء يقولون أن إجراء الأبحاث المناسبة سيكشف لك عدد م الوظائف الشاغرة التي لا يُعلن عنها والتي يتم شغلها من خلال التوصيات ودائرة المعارف. وتعتبر مواقع التوظيف الإلكترونية من أفضل الوسائل لعرض سيرتك الذاتية في سوق الوظائف غير المعلنة.
أيضا : في الـ10 دقائق الأولى للعمل يقوم الشخص الناجح بأشياء مُحددة وتُعتبر السر وراء تفوقه، تعرٌف عليها

5) اجعل سيرتك الذاتية مختصرة في صفحة واحدة

بحسب دراسة فإن 42،5% من أصحاب العمل يفضلون السيرة الذاتية المختصرة والموجزة التي لا تزيد عن صفحة واحدة.
فسيرتك الذاتية تترك أول انطباع لمسؤول التوظيف عنك، لذا قم باستخدامها لترك انطباع جيد. يجب أن تتأكد من أن شكل ومضمون وتدفق المعلومات في سيرتك الذاتية أنه مكتوب بأسلوب مهني.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع