الكل يرغب في أن يمتلك شعرا ناعما وصحيا وجميلا لأنه يؤثر بشكل كبير على مظهر وجمال الشخص الخارجي، ولكن ومع الأسف هناك العديد من الخرافات والمعلومات الخاطئة المنتشرة عن العناية بالشعر والتي تصدقها فئة واسعة من الناس. لهذا وقبل أن تبدأ العناية بشعرك، تعرف على تلك الخرافات التي يمكن أن تؤثر سلبيا على صحة شعرك، وهذه بعض منها.

قص الشعر يسرع في طول الشعر بشكل كبير

صحيح أن قص أطراف الشعر أمر ضروري للحفاظ على حيوية وصحة الشعر والتخلص من الأطراف المتقصفة، ولكنه لا يسرع نمو الشعر كما يدعي البعض، فسواء قمت بقص شعرك أم لا فإنه ينمو بمقدار نصف بوصة في الشهر، وقد يصبح أبطأ في فصل الصيف، ولكن الأمر لا يتعلق أبداً بالقص.

لزيادة لمعان شعرك، قم بغسله بالماء البارد

في الحقيقة، ليست هنالك أي علاقة بين مظهر الشعر ودرجة حرارة الماء المستخدم لغسله، ولكن ما يميز الماء البارد عن الساخن هو أنه لا يخلص الشعر من الزيوت الطبيعية ويمكن استخدام الماء الفاتر لذلك. يجب تطبيق الوصفات للحصول على شعر لامع وحيوي.

وضع الزيوت يحول شعرك إلى دهني

تتفادى الكثير من السيدات وضع الزيوت على الشعر لتفادي أن يبدو بمظهر دهني وهذه المعلومة صحيحة وخاطئة في نفس الوقت. صحيحة لو وضعت المرأة الزيت على الفروة ولم تغسل بعد ذلك شعرها بشكل جيد، وخاطئة لو قامت بغسل الشعر بشكل جيد.

يجب الإكثار من غسل الشعر لتنظيفه

الإكثار من غسل الشعر يعرضه للجفاف ويجرده من الزيوت الطبيعية ويضره بسبب المواد الكيميائية التي توجد في الشامبو. لتنظيف الشعر من الأوساخ والأتربة فإنه لا لا يحتاج للغسل إلا لمرة أو مرتين في الأسبوع وليس أكثر من ذلك.

يجب تمشيط الشعر كثيرا وبشكل يومي

لا ينصح بالإفراط في تمشيط الشعر لأنه يتلف الشعر خاصة لو استخدمت المرأة نوع سيء من فراشي الشعر. صحيح أن التمشيط ينشط الفروة ويوزع الزيوت الطبيعية بشكل جيد ولكن لا يجب الإفراط في ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع