الملايين من الأشخاص يمضون ساعات يومياً على الإنترنت ينتقلون من موقع لآخر، والبعض منهم فقط من يعرف كيف يستغل ما تقدمه الإنترنت، وبالتالي قد ينفق العديد من الأشخاص الكثير من الأموال للحصول على أمر مُعين رغم أنه موجود مجانا على الإنترنت.
في هذا التقرير، لن نقدم لك كل الخدمات التي توفرها الإنترنت، لأنها في الواقع لا تكاد تُحصى، لكن في المقابل سنكرز على إعطائك أبرز الأمور التي هي مجانية تفيدك في الحياة ويمكنك الاستفادة منها من الآن :

1. دروس أعرق وأقوى الجامعات مجاناً :

يوجد موقع يسمى “كلاس سنترال” يحوي مئات الدروس لمختلف المواد ومصدرها أعرق الجامعات كـ “هارفرد” و”ستانفورد” و”أم أي تي”…
فسواء كنت تريد دراسة علوم الكمبيوتر، أو الرياضات، أو حتى إدارة الاعمال واللغة والهندسة والتاريخ وغيرها.. كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع، وسوف تجد آلاف الدروس موزعة بشكل واضح وسهل.

رابط الموقع : class-central.com

2. سماع أصوات الطبيعة الهادئة لتخفيف الضغط :

هناك موقع يشرف عليه خبراء يستهدف كل الأشخاص الذين يعانون من التوتر في الحياة اليومية أو ضعف التركيز أو اضطرابات النوم.. ويعمل على إصدار أصوات الطبيعة الهادئة بطريقة شبيهة بالواقع ستجعلك تشعر وكأنك تعيش تلك اللحظة بالفعل.
اسم الموقع الموقع “سوفت مرمر” ويقدم مجاناً أصوات المطر، الأمواج، الرعد، الرياح، النار، العصافير… وقد صرح أطباء في وقت سابق من جامعات أمريكية على أهمية الموقع في التخلص من التوتر.

رابط الموقع : asoftmurmur.com

3. تعلم جميع  لغات العالم :

هناك العديد من المواقع والتطبيقات على الإنترنت التي سهلت عملية تعلم اللغات الأجنبية بشكل سريع، ونذكر من أبرزها  موقع “دولينغو” الذي يُصنف الرقم 1 في هذا المجال،
الموقع يسهل عملية تعلم أي لغة في العالم مجاناً بأسلوب بسيط  وغير معقد. كما أنه يترك لك حرية اختيار المدة التي تريد إمضاءها يومياً في التعلم، وقد نال الموقع العديد من الجوائز العالمية لدوره المهم.

رابط الموقع : duolingo.com

4. شخص تتحدث معه عن مشاكلك همومك :

«سفن كبس أوف تي » هو موقع يمكنك من خلاله الحديث مع معالجين نفسيين حول همومك وما يزعجك. المميز هو أنه يسمح لك بأن تُحافظ على سرية هويتك بحيث يمكنك الدخول في نقاشات بدون الإفصاح عن هويتك ويمنحك القدرة على التحكم بمجريات الحديث.

رابط الموقع : 7cups.com

5. إدارة أمورك المالية بفعالية قصوى :

إذا كنت تحتاج إلى مساعدة في إدارة أمورك المالية فإن موقع “مينت” يساعدك على تحقيق ذلك بشكل فعّال جدا، فهو سيساعدك على التخطيط لمصروفك الأسبوعي أو الشهري وسيتيح لك فرصة الادخار انطلاقاً من راتبك مهما كان.

رابط الموقع : mint.com

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع