علم النفس هو دراسة السلوك البشري. وبالتالي ، من الواضح أنه يساعدنا في فهم (أو فك تشفير) الأشخاص من حولنا. فيما يلي بعض الحيل النفسية التي يمكنك القيام بها للتأثير على الناس حولك.

1. احصل على شخص ما ليقدم لك خدمة:

يُعرف هذا بتأثير بنجامين فرانكلين. قال فرانكلين ، "من فعل معك لطفًا مرة سيكون أكثر استعدادًا لأن يفعل لك شيئًا آخر غير الذي التزمت به أنت نفسك." يبدو أن "Good ol 'Ben" استخدم هذه الطريقة لكسب شخص لم يحبه عندما سأله إذا كان يمكنه استعارة كتاب. عندما حصل فرانكلين على الكتاب ، شكر الرجل بلطف وانتهى الأمر بالاثنين ليكونا صديقين.

2. إهدف عاليا ! :

الحيلة: اطلب أكثر مما تريد ثم قللها لاحقًا. إذا طلبت شيئًا مثيرًا للسخرية من شخص ما ، فمن المرجح أن يرفض هذا الطلب. إذا عدت وطلبت شيئًا أقل سخافة (الشيء الذي كنت تريده في الأصل على أي حال) ، سيميل الناس إلى منحك الطلب الثاني لأنهم سيشعرون بالسوء لأنهم رفضوك بالفعل مرة من قبل.

3. استخدم اسم الشخص أو لقبه:

اسمنا جزء من هويتنا ، لذا فإن سماع الآخرين يقولون إنه يجعلنا نشعر بالسعادة والأهمية. إذا كنت تستخدم اسم شخص ما ، فمن المرجح أن ينظر إليك بشكل إيجابي. نفس النظرية تنطبق على الألقاب. إن وٌصف شخص ما بـ "صديق" أو "رفيق" أو "رئيس" سيجعلهم ينظرون إلى علاقتك بهذه الطريقة.

4. التملق:

يحب الناس أن يشعروا بالاطراء طالما أنك لا تتجاوز الحد. يمتلك الناس كاشفات جيدة جدًا ، لذا مارسه على مستوى منخفض ولا تفرط في استخدامه. أيضًا ، يحب الأشخاص الذين يتمتعون بتقدير الذات العالي الحفاظ على هذا القطار الإيجابي ، لذلك يبدو أن إرضاء هؤلاء الأشخاص ، على وجه الخصوص ، أمر إيجابي للغاية لكلا الطرفين.

5. التزام الصمت:

إذا قال أحدهم شيئًا ما تعرف أنه خطأ ، فلا تصححه. بدلاً من ذلك ، جرب طريقة تسمى "Ransberger Pivot". وإليك كيفية عملها: استمع باهتمام لما يقوله شخص ما ، وبدلاً من الجدال ، حاول فهم وجهة نظره. ثم تحدث عن النقاط المشتركة التي تشاركها واستخدمها كنقطة بداية قبل أن تبدأ في شرح موقفك. هذا سيجعل الناس أكثر عرضة للاستماع إلى رأيك ونأمل أن يتم حل المشكلة.

التعليقات

فاطمه :
موضوع جميل♥️
رد
زكريا :
استمروا
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع