يسعى الموظفون في الشركات إلى التقدم في مسيرتهم المهنية عبر الحصول على الترقيات ولكنهم يجدون صعوبات في إثبات وإبراز أنفسهم، فسوق العمل أصبح أكثر تنافسية اليوم والحصول على ترقية يتطلب أن يكون الموظف ذكيا ومجتهدا في عمله ويعود بالنفع والإيجابية على شركته. فيما يلي نستعرض عليكم بعض الخطوات والحيل التي ستساعدك على الحصول على الترقية التي تستحقها.

كن موظفاً مبادراً

لو كنت تكتفي بالقيام بالواجبات المطلوبة منك فإنك لن تنجح أبدا في الحصول على ترقية والتقدم في مهنتك، بل يجب أن تكون موظفا مبادرا وتمتلك عقلية ريادية في العمل. حسب إحصائية فإن نصف المدراء لديهم استداد لدعم الموظاف المبادر، لهذا كن صاحب مشروع يمكن للشركة أن تستفيد منه وقم بعرض فكرتك بعد دراستها بشكل جيد على المدير وأقنعه بأنها ستساهم في تطوير الشركة. لو نجحت في ذلك، فإنك ستكون مميزا وسوف تحصل على ترقية.

كن الأفضل في مهارة ما

لو كنت تريد ان ترتفع قيمتك في مكان عملك فكن الأكثر دراية في موضوع ما أو الأفضل في مهارة ما فذلك سيجعل المدير والموظفين يلجؤون إليك ويعولون إليك لتحقيق أهداف الشركة.

قدم المساعدة لمديرك

على عكس ما يعتقد البعض، العمل على إبراز النفس في العمل لا يدل بالضرورة على الأنانية والنرجسية بل هو ضروري للحصول على ترقية في العمل، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي عبر تقديم المساعدة للموظفين والزملاء، وأفضل من يمكن أن تقدم له المساعدة هو مديرك في العمل بحكم أنه الأكثر تأثيراً حتى تحصل على الترقية. عندما تنتهي من واجباتك في العمل، اسأل مديرك عما إذا كان يحتاج للمساعدة في عمل ما، وكذلك سهل عليه واجباته وأنجز المهام الموكلة إليك بأسرع وقت.

تطوير المهارات الشخصية

حسب دراسة فإن أكثر من 60% من المدراء في العمل يعتبرون المهارات الشخصية الخاصة بالموظف أهم من مهاراته المهنية، حيث يعتبرونها أكثر تأثيرا في مسيرته المهنية. من هنا ننصحك بتطوير مهاراتك الشخصية التي تجعلك أكثر قدرة على التعامل مع المشاكل التي تواجهك في العمل، أكثر قدرة على التواصل مع الزملاء والتفاهم معهم، تنظيف أولويات العمل وامتلاك نظرة مستقبلية وتفاؤلية وإيجابية.

تطوير الشخصية خارج العمل

التميز في العمل لا يقتصر على تطوير النفس في العمل فقط بل حتى خارج العمل، فالأنشطة التي تقوم بها خارج العمل يمكن أن تؤثر على نظرة المدير لك وتظهر ك كشخص طموح وشغوف. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع