يعرف الكثير من الناس أهمية إجراء بعض التغييرات في الروتين على الصحة ولكنهم يفشلون في ذلك رغم محاولاتهم المتكررة. لو كنت تتبع نظاما روتينيا غير صحي وتريد جعله أكثر صحة، فإن هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها من أجل التحايل على جسمك وروتين غير الصحي وجعله أكثر صحة، نقوم باستعراضها عليك فيما يلي.

1

ينصح الخبراء بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم (يوميا إن أمكن) ولكن حسب دراسة تابعة لجامعة سيدني فإنه لا يهم عدد الحصص ما دام يتم توزيع 150 دقيقة من التمارين التي يوصى بها أسبوعياً سواء على مرتين أو ثلاثة أو أربعة. لهذا لو كنت لا تستطيع ممارسة الرياضة بشكل يومي أو ل4 مرات في الأسبوع فيمكنك الاكتفاء بمرتين.

2

لا يخفى عن أحد الأضرار الصحية التي تسببها الوجبات السريعة، لكن على الرغم من معرفة الناس هذا الأمر إلا أنهم يجدون صعوبة في مقاومتها والتخلي عنها، حيث سرعان ما يجدون أنفسهم قد عادوا لتناولوا بعد الإقلاع عنها لفترة. لو كنت لا تستطيع الاستغناء عنها بشكل كامل فقم بتطويعها. مثلا، بدلا من شراء النقانق قم بشراء بيتزا مارغريتا وضع فوقها الخضر الطازجة والتوابل العشبية.

3

ينصح الأطباء بغسل الأسنان مرتين في اليوم على أقل تقدير، مرة في الصباح وأخرى في الليل، ولكن الليل أهم لأن الفم يكون أكثر عرضة لتكاثر بكتيريا التسوس بسبب قلة اللعاب، لهذا احرص على غسل أسنانك ليلا.

4

لا تستخدم المطهرات لأن المواد الموجودة بها لا تكتفي بالقضاء على البكتيريا الضارة وحسب بل تقضي أيضا على الكائنات الحية الدقيقة النافعة، لهذا يمكن الاكتفاء بمسح الغبار فقط بدلا من تطهير المنزل، دون نسيان أن الإفراط في استخدام المعقمان يطور البكتيريا الضارة ويجعلها أكثر مقاومة للمضادات الحيوية. لا تستخدم المعقمات إلا في الحالات الاستثنائية والخاصة فقط.

5

لو كنت تمتلك عملا مكتبيا يجبرك على الجلوس بشكل دائم فاعلم بأنك معرض بشكل أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية، لكن يمكنك ممارسة بعض التمارين البسيطة أثناء جلوسك على المكتب لمدة دقيقة التي تجعلك تتحرك وتحفز دورتك الدموية وهذا ما يجعل صحتك أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع