صورة مطاردة القط “توم” للفأر “جيري” أصبحت من الأشياء الراسخة التي طبعت طفولة هذا الجيل من كل أنحاء العالم، فـ “توم وجيري” يُعتبر من أعظم السلسلات الكرتونية التي تم إنتاجها في التاريخ.
على غرار ذلك، سنقدم لك في السطور التالية مجموعة من الحقائق المفاجئة عن هذا الكرتون لا يعلمها معظم الناس ، وهي فيما يلي :

1) مبتكر كرتون “توم وجيري” “ويليام حنا” تعود أصوله إلى دولة عربية، وتحديدا سوريا، فهو ابن الفنان “إبراهيم عبود حنا” الذي ولد في قرية “حبنمرة” في محافظة حمص، حسب ما جاء في برنامج “سيرة وانفتحت”. لكن هذا الأمر تحاول بعض المواقع طمسه إذ تعتبر “ويليام حنا” من أصول “أيرلندية أمريكية” وليس “سورية أمريكية”.

2) أثبتت دراسة نفسية أن سبب نجاح المسلسل هو أنه اعتمد في 95% من حلقاته على الاتصال البصري فقط ، و5% منه على الكلام.

3) الشخصية الكرتونية التي كانت تظهر برجليها فقط والتي لم يستطع أحد مشاهدة وجهها هي شخصية حقيقية تدعى “هاتي ماكدانيال” وهي من طلبت إخفاء وجه الشخصية الكرتونية لثتير فضول الأطفال.

4) توم كان يعزف على البيانو بطريقة صحيحة تماما، بحيث لم يتم تأليف العزف عشوائياً، فقد كانت فرقة “أوركسترا” كاملة تتكون من 100 عازف وراء تلك الحركات التي كان يقوم بها توم على البيانو.

5) آخر حلقة “103”من الجزء الأول انتهت بانتحار توم وجيري معا على السكة الحديدية، بعدها تم اختيار “توم وجيري” كأفضل مسلسل كرتوني على مر التاريخ من طرف “Time”سنة 2000

أيضاً : هذه أفضل 10 رُسوم متحركة ساهمت في بناء عقل وشخصية المرء شاهدها أجيال النُخبة فقط

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع