قد يظن بعض الأشخاص أنك تعاني من الغرور رغم أنك قد تكون لست كذلك. سبب هذه النظرة مرتبطة بلغة جسدك. فأحياناً يميل الناس إلى القيام ببعض الحركات التي تجعلهم يبدون للآخرين وكأنهم يعانون من الأنا المتضخمة والغرور والتعجرف.
بحسب الخبراء، بعض الحركات التي تقوم بها قد تكون أحياناً بسبب شعورك بالحرج أو القلق، لكن الآخرين ترجمونها على أنها غرور.
لذلك سنقدم لك في هذا الموضوع أبرز 5 حركات بجسدك تجعلك تبدوا مُتكبراً حتى إذا فعلتها من دون قصد، ويُنصح بتفاديها دائما.
وهي :

1) عدم التواصل البصري :

تفادي التواصل البصري قد يدل على أمرين محددين في شخصية الانسان، إما الخجل وانعدام الثقة بالنفس، أو التعجرف والتكبر.
فعدم النظر في العيون خلال الحديث يعني أنك غير مستعد للانخراط في المحادثة، وقد تترجم بأنك تعتبر نفسك أفضل وأعلى شأناً من أن تنخرط في هذا النوع من النقاشات.
سواءً كنت تجول بنظرك في الغرفة أو تلقي نظرات خاطفة على الهاتف.. هذه الحركات يمكنها أن تجعل الآخر يظن على أنك متكبر.

2) شبك الذراعين :

شبك الذراعين أحياناً تتم تلقائيا باعتبارها وسيلة دفاعية لحماية النفس مما يحيط بها. هذه الوضعية تجعلك تظهر بشكل عدائي، خصوصا إذا كانت مع تعابير الغضب في وجهك.

3) رفع الذقن للأعلى :

المبالغة في رفع الذقن عالياً لا تجعلك تظهر بشكل واثق بنفسه، بل ستقلب الصورة وتجعلك تبدوا مغرورا. عموما الخبراء ينصحون بعدم التركيز كثيراً على الذقن؛ لأن ذلك سيجعلك تبدو غريب الأطوار، وفي المقابل يجب التركيز على توازن الرأس كاملاً بحيث يكون مستقيماً بشكل معتدل.

4) الإشارة بالإصبع :

الإشارة بالإصبع من الأمور التي تقوم بها بشكل تلقائي ومن دون تفكير، سواء كنت في مناقشة أو تحاول إرشاد أحدهم إلى مكان ما. لكن بغض النظر عن السبب فهي تجعلك تبدو متعجرفاً، لذا يجب أن تتجنب الأمر برمته.

5) النظر إلى الساعة :

النظر إلى ساعتك حينما تكون تتكلم مع أحدهم، من التصرفات غير اللبقة على الإطلاق، والتي تجعلك تبدوا مُتكبرا، حتى لو قمت بها مرة واحدة فقط. لذلك يُنصح دائما بعدم النظر إلى الساعة حتى تنتهي المحادثة.

في مقابل كل هذا، إليك 10 أفعال تُظهر رقي تصرفاتك ويُنصح بالإلتزام بها دائما

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع