بمجرد سماع جملة “يجب أن تذهب إلى الجيم” قد تجعل بعض الشباب يشعرون بالتعب، لذلك تبدأ أعذارهم وتبريراتهم للإجابة عن التساؤلات التي تدور بداخل أدمغتهم حول السبب الفعلي وراء عدم ذهابهم إلى الصالة الرياضية..
سواء لضيق الوقت، أو للكسل، أو بُعد مسافة الصالة الرياضية… سيقدم لك الموضوع التالي أفضل التمارين المنزلية التي تمنحك نتائج فعالة وعضلات قوية قد تتفوق أحياناً على بعض نتائج التمارين الرياضية التي تمارسها بداخل “الجيم” :

1) تمرين Plank

بدون معدات أو مساحة تذكر، ستحصل على عضلات بطن مثالية بهذا التمرين الذي سوف يقضي على الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، هذا التمرين سيمنحك عضلات منحوتة مثالية، فقط حاول أن تبقى صامداً لـ 30 ثانية في كل مجموعة من المجموعات الـ 4.

2) تمرين Bodyweight Squat

هذا التمرين يستخدم وزن جسمك للحصول على عضلات خلفية صلبة ومشدودة، إضافة إلى عضلات قوية في الفخذين الأماميين والخلفيين، فهذا التمرين يستهدف كل عضلات الجزء السفلي من جسمك وسوف تحصل من خلاله على الشكل المثالي للساقين والفخدين، بجانب القوة كذلك.

3) تمرين Incline Push-Up

يستهدف التمرين عضلات الصدر، والكتف الأمامية، والجانبية والذراعين، ويُنصح في كل مرة تقوم بها بهذا التمرين أن تعمل أكبر عدد ممكن من التكرارات، فتمرين الضغط ليس من التمارين السهلة.

4) تمرين Close Grip Push Ups

تمرين الضغط توجد فيه عدة أنواع، كل نوع يستهدف عضلات معينة من الجسم، وفي هذا التمرين تكون تمارين الضغط تستهدف العضلات بشكل أكثر كثافة، كما موضح في شريط الفيديو، ويُنصح أن تمارس كلا التمرينين في نفس الوقت، ولا تكتفي بنسخة واحدة فقط.

5) تمرين Side Plank

يستهدف التمرين العضلات الجانبية من معدتك التي تحتاج إلى وقت كبير كي تنمو وتزداد قوة، أهم ما يجب أن تراعيه عند ممارسة هذا التمرين هو عدم تحميل الكثير من وزن الجسم على الكتفين، حتى لا تصاب بالأذى.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع