المرأة عندما تريد أن تتعرف على رجل معين، هناك أمور معينة تنهجها مع نفسها وتكون “طرق سرية” تحدد من خلالها ما إذا كان ذلك الرجل يستحق الإهتمام فعلا أم لا،
المرشدة النفسية والإجتماعية “إيلين شارب” تقول أن  جل النساء يتبعن تقنيات سرية لمعرفة سلوكيات الرجال، وتتجلى هذه التقنيات فيما يلي :

1) الانجذاب الجسدي يكون في المراتب الأولى لدى جل النساء، بحيث إذا انجذبت لك المرأة جسدياً واعتبرتك وسيماً ستفتح الباب لأمور أخرى وتقوم على أساسها باختيارك.
في نفس السياق : معايير الجمال والوسامة عند الرجل تختلف من دولة إلى أخرى.. اكتشف في أي دولة ستكون جذاباً في أعين النساء

2) إذا شعرت المرأة بأن الرجل بئيس وسلبي، ستقوم بإلغائه من حساباتها فوراً. الدراسات تقول أن المرأة هي أكثر جنس يستطيع تحديد ما إذا الشخص سلبي عموما أم لا من أسلوب حديثه فقط.

3) عندما يحدث تواصل مباشر بين الرجل والمرأة، ترغب المرأة في معرفة المزيد عن الرجل، والتحدث معه بشكل أكبر. فقد يجمع الطرفين أمور مشتركة يبدآن في الحديث عنها، أو تجارب مشابهة أو ممارستهما لنفس النشاطات أو العمل…
وإذا ما أظهر الرجل دعمه للمرأة أثناء الحديث، فهي غالبا ما ستضعه في مرتبة عالية. المرأة تحب الرجل الذي يدعمها في عملها وحياتها وقراراتها، ولكن هذا لا يعني أن يدعمها حتى وإن كانت مخطئة، تقول “إيلين ” أن تشجيع المرأة ودعمها هي من الأمور المهمة التي تنتبه لها المرأة في الرجل.

4) المرأة تنجذب للرجل الطموح. وتستطيع أن تعرف هذا الأمر من خلال حديثها معه، وطريقة تفكيره. فإذا ما قامت بالتفكير بهذا الرجل كشريك مستقبلي، سيهمها كثيراً أن يكون طموح ويرغب في تحقيق نجاحات في حياته.
هناك دراسة تؤكد أن 60% من العلاقات التي تنتهي بالزواج يتطبق فيها هذا الشرط.

5) تواجدك الفعلي مع المرأة من الأمور الهامة جداً لبناء علاقة طويلة الأمد، تؤكد “إيلين” أن الرجل عندما يتواجد مع المرأة في المواقف الصعبة وينصت لها جيدا ويتفاعل معها في أحاديثها، غالبا ما تصبح تنظر له بطريقة مختلفة تماما عما كانت عليه سابقا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع