التخطيط للزواج لا يقتصر على اختيار قاعة الزفاف والفستان والديكور وباقة الزهور وحسب، بل ينبغي التخطيط جيدا للحياة الزوجية نفسها وذلك من أجل ضمان زواج تملؤه السعادة والاستقرار. لهذا سنطلعك على بعض التفاصيل التي لو حققتها في بداية زواجك فإنها ستحافظ على الحب والسعادة في زواجك باقي العمر.

احرصي على المجاملات

المجاملات البسيطة لا تتطلب مجهودا كبيرا ولكن لها في المقابل أثرا عميقاً، فهي تعني بأنك تفكرين به وتهتمين به، لهذا احرصي على الاهتمام به عبر إرسال الرسائل النصية والقيام ببعض الأمور المرضية له.

اشتركا في تربية الأطفال

لا تقتصر مهمة التربية على المرأة فقط، بل هي عملية شراكة بين الأم والأب لهذا اتفقي معه منذ بداية الزواج على تربيتكما معا للأطفال، واحرصي أنت الأخرى على تقدير وجوده وإعطائه مسؤوليات في التربية فذلك سيشعره بأهميته وينعكس إيجابيا على الأطفال.

احرصا على الاحترام المتبادل

احرصي على إظهار الاحترام لزوجك في كل الأوقات، حتى عندما تختلفان أو تتناقشان، فالاحترام أساس لا غنى عنه من أجل وقوف ونجاح واستمرار العلاقة.

ضعوا خطة للإنفاق

من أكثر الخلافات الزوجية انتشارا نجد الخلافات المالية، لهذا اتفقي مع شريكك على خطة للإنفاق من اجل تجنب هذه الصراعات، لكن في نفس الوقت يجب أن تكون الخطة ناجحة وتصب في مصلحة الأسرة.

اتفقي معه على قوانين المنزل

اتفقي مع شريكك في بداية العلاقة على قوانين المنزل، على سبيل المثال منع دخول الحيوانات الأليفة للمنزل لأي سبب من الأسباب (حساسية، فوبيا، إلخ.) أو أي موضوع آخر وذلك لتجنبي المشاكل الزوجية التي قد تظهر في المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع