التكنولوجيا أثرت على مستوى ذكاء الفرد بشكل كبير، فالكثير من الدراسات أكدت أن  مستوى الذكاء انخفض بسبب اعتماد الإنسان على الأجهزة من حوله وعدم استخدام التفكير كما في السابق. لكن في المقابل هناك تطبيقات تبُث أنها تزيد من الذكاء وقوة الذاكرة بشكل حرفي عبر تمارين عقلية دقيقة، وفيما يلي أهم تلك التطبيقات :

CogniFit Brain Fitness

يمنح هذا التطبيق مجموعة من التدريبات والتحديات الدقيقة، كما يتيح الفرصة للتواصل مع مستخدمين آخرين عبر وظيفة نظام “IM” للدردشة، هذا التطبيق يساعد الشخص على تحسين ذاكرته، ويقوي له مهارة الانتباه عبر مجموعة من الألعاب التدريبية المدروسة بعناية.

Elevate

فاز هذا التطبيق بجائزة أحسن التطبيقات لسنة 2014، وهو من التطبيقات التي تعمل على تدريب عقل الإنسان، يحتوي التطبيق على أكثر من 25 لعبة صممت بعناية من قبل مختصين وعلماء، وبجانب متعته فهو قد يزيد من ذكاء الفرد بشكل حرفي كما قال مصمموه.

Brain Fitness Pro

التطبيق يساعد على زيادة نشاط الـ “IQ” الخاص بالإنسان، ويحتوي على ألعاب إستراتيجية صعبة تحتاج للتركيز والتفكير أكثر وأعقد من لعبة الشطرنج.

Eidetic

هذا التطبيق مفيد جدا للذاكرة ويحسنها بشكل لافت، فهو بسيط وفعال يمكن للإنسان أن يتذكر من خلاله قصص وأحداث لم يكن يعتقد أنه سيتذكرها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع