أن يحل عليك صديق يقيم في بيتك لفترة طويلة مبالغ فيها فإن ذل سيشكل عبئاً ثقيلاً عليك مهما كنت كريماً وصبوراً، وقد يبحث ويفكر البعض عن طرق ما للتعامل مع هذه المشكلة. فبعض الأشخاص يفهمون من التلميح ولكن البعض الآخر يحتاجون لشيء أكثر من ذلك. فيما يلي سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التخلص بسرعة من الضيف الذي يعتبر منزلك فندقاً.

-عندما تقوم بدعوة صديقك فاجعل الدعوة ضمن حيز زمني معين ولا تنسى أن توضح له في الدعوة المدة الزمنية المعينة التي يمكنه الجلوس فيها معك بطريقة لبقة وتوضيح أن لديك بعض الارتباطات المهمة بعدها فهذا سيوفر عليك الكثير من الإحراج. كما يمكنك إخبار الضيف عند اقتراب نهاية الزيارة “لا أصدق كم أن الوقت يمر بسرعة وكم اقترب موعد رحيلك”، وذلك من أجل التذكير.

-ليس كل المنزل متاحا ومفتوحا أماما ضيفك لهذا قم بتحديد الأماكن التي يمكنه تمضية الوقت فيها كالصالة والحمام وغرفته إلخ. ولا تنسى أن تقضي بعض الوقت لوحدك مهما كانت مدة إقامة الضيف لديك، ولا تنسى أن تخبره بمواعيد نومك المعتادة حتى لا يعيقك فيها، ولا تخجل من إخباره إن كنت تريد قضاء بعض الوقت وعد في البيت بينما هو يريد الخروج.

-عندما تقوم بوضع جدول مليء بالنشاطات التي ستقومان بها سوياً فإن ذلك سيساعد الضيف على معرفة أن الزيارة محددة بتواريخ معينة وبأنها ليست مفتوحة.

-في أسوأ الحالات ولو فشلت في التلميح لصديقك حتى يفهم بأن نهاية الزيارة قد حلت، يمكنك الاستعانة بصديق مقرب حتى يتدخل أو يقوم بالتلميح بدلاً منك من خلال الادعاء بأن لديكم مشروعاً مشتركاً أو عملاً أو مهمة أو سفر وسوف تكونان مشغولين للغاية.

وفي النهاية، لو فشلت كل المحاولات السابقة فإن المواجهة هي خير أسلوب.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع