قد تجد نفسك كطالب تواجه موقف صعب يجعلك تتسائل في أي مسار تسلك من حياتك، واحد الطرق لاستعادة الاتجاه هي طلب التوجيه، إذا أردت أن تبحث عن إجابة مباشرة لمشكلتك فقد ترغب في التفكير في فيلم يروي قصة بالصوت والصورة، هناك أفلام كثيرة تهدف إلى إلهام الناس وبعض الأفلام الملهمة الرائعة تساعدك على استرجاع حافز وبقوة، رغم انه لايوجد فلم يحتوي على جميع الإجابات التي تبحث عنها.. ولكن لا مانع من الحصول على بعض الإلهام وقت ما لا يكون لديك شيء منه فقد يكون عون كبير لك في اصعب أوقاتك، سنعرض عليكم 4 افلام تلهمك وتميزك عن غيرك كطالب :

1
Freedoom writers

من اقوى الافلام التي تمدك بالالهام التي يجب ان يشاهدها الطلاب، تبين لهم كيفية التغلب على مشاكلهم النفسية التي تقف أمامهم أثناء الدراسة. يحكي عن طلاب و معلمة طموحة تبدأ التعليم في ثانوية للأيتام وأبناء الشوارع الذين يعانون من رفض المجتمع لهم والمشتتين عاطفيا بهدف دمجهم مع بقية المراهقين. في البداية تعرف هذه المدرسة بتكوين عدة تجمعات داخلها على أساس الأصل والعرق واللون، كل جزء من التلاميذ ينتمي لأحد المجموعات وينبذ الأخرين، يوجد أربعة مجموعات كبيرة، البيض أو ذوي البشرة البيضاء، ذوي البشرة السوداء أو الأمريكيون الأفارقة، الأمريكيون الاتينيون، الأمريكيون الآسيويون. تواجه هذه المعلمة العديد من الصعوبات في التأقلم مع القسم والتقرب من الأخرين في محاولة منها لإدماج التلاميذ والتقريب بينهم وحثهم على عدم التفرقة والتآخي.

2
The pursuit of happynees

يجب على كل طالب يحب الجد و يعمل على النجاح مشاهدته فهو يروي قصة لنجاح شخص في كرة القدم. 
الفيلم مَبنيٌّ على قِصّةٍ حقيقيّة وهي قِصّة كريستوفر غاردنر الذي يُحاوِلُ بشتّى الطرق توفير سُبُل الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تَهجره زوجَته بسبب الفقر يُقرّر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليؤمّن حياةً كريمةً لِعائلته.

3
The social network

لكل طلاب محب للتجارة الالكترونية فلم يروي قصة نجاح "مارك زوكروبيج" مؤسس "فيسبوك".
القصة باختصار ستبين لك كيف صنع مارك إمبراطورية فيسبوك من الصفر، والدوافع النفسية التي كانت حافزا وراءه.

4
Dead poetssociety

واخراً نعرض عليكم فلم لمس اعمق جانب من التعليم ، استاد طُلِبَ منه تدريس اللغة الانجليزية، وتحدوه ان يشرح هده المادة بشكل مختلف، فقام بمصادقتهم وتحفيز ما بداخلهم وتحرر من القيود ورفض التبعية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع