عندما نسمع كلمة خيانة فإن أول ما يتبادر إلى ذهننا هي الخيانة الجسدية. في الحقيقة، الخيانة الجسدية ليس سوى نوع من أنواع الخيانة التي تتفق جميعها على أنها اختيار كما هو الحال بالنسبة للارتباط، حيث يلجئ الشخص للكذب ونقض جميع الوعود التي قطعها على شريكه الذي يكن له كل الحب، فيؤدي ذلك في نهاية المطاف لتحطيم قلبه وكسر الثقة بين الطرفين. يقوم الكثير من الأشخاص دون علمهم بالوقوع بخيانة الشريك بطريقة أو بأخرى بعيدا عن الخيانة الجسدية، لهذا قررنا أن نسلط الضوء عبر هذا المقال على 5 أنواع من الخيانة.

عدم الرد على رسائله ومكالماته

عندما يتصل عليك شريكك أو يبعث لك برسائل فتقوم بتجاهلها بشكل متعمد فاعلم بأن ذلك نوع من أنواع الخيانة. ارتباطكما يعني أنكما تريدان تشارك الحياة وتكونا سويا وتتفاديا الشعور بالوحدة، لكن عندما تقوم بتجاهل اتصالات شريكك فاعلم بأنك تنقض هذا الاتفاق مما يُعد خيانةً له.

التجاهل شعور سيء في كل الأحوال، وإذا قمت بتكرار هذا الأمر عدة مرات فقد يشعر شريكك بأنك تقوم بخداعه، وقد يدفعه ذلك للذهاب بعيداً عنك في نهاية المطاف.

الانعزال عنه وإلغاء المواعيد

من ضمن أنواع الخيانة أيضاً، أن تقوم بإلغاء المواعيد التي برمجتها رفقة شريكك بشكل مستمر ومتكرر. لو كنت مضطرا لإلغاء موعدك لسبب طارئ فإن شريكك سوف يتفهم ذلك بصدر رحب، لكن في حال لاحظ بأنك تقوم بذلك دون أسباب مقنعة وبشكل متكرر فإن ذلك سيجرح مشاعره.

من ضمن أنواع الخيانة أيضاً، الانعزال عن الشريك والابتعاد عنه. الحفاظ على المساحة الشخصية في أي علاقة أمر ضروري لاستمرارها ونجاحها، لكن في حال لاحظ بأنك تتعمد التهرب منه والانعزال بشكل دائم فإنه قد يحزن لذلك ويعتبر ذلك رفضاً منك له.

الكذب في المشاعر على الشريك

عندما تخبر شريكك بأنك تحبه كما يحبك هو بينما أنت في الواقع لا تبادله أي شعور، فإن ذلك وجه من أوجه الخيانة. عندما لا تبذل أي جهد للحفاظ على استمرارية العلاقة، وعندما لا تفي بوعود التي قطعتها عليها فإنك تقع في الخيانة أيضاً.

استغلال العلاقة للمصالح الشخصية

العلاقات العاطفية هي علاقات مشتركة وليست فردية. مع كامل الأسف، هناك من يستغل اهتمام الشريك وحبه لمصالحه واحتياجاته الذاتية فقط وكأنه الشخص الوحيد في العلاقة، وفي المقابل لا يقوم بأي تصرف مشابه تجاه الشريك.

إخفاء الخطط المستقبلية عن الشريك

من أسوأ وأبشع أنواع الخيانة أن يخطط شريكك لحياة أفضل لكما، بينما أنت تضع في رأسك خطط أخرى سرية تنوي القيام بها وتحطيم جميع الوعود التي قطعتها على شريكك.

هذا السلوك يسمى غشاً، وغش شخص يحبك ويهتم بك ويريد أن يعيش حياة أفضل معك ويقوم بوضع الخطط هو بلا شك نوع من أنواع الخيانة القاسية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع