من المعروف أن مزاج ونفسية الشخص بعد النوم لا يكون في أفضل حالاته، والأمر لا يقتصر على المستوى النفسي فقط بل حتى على المستوى البدني إذ تعتبر الفترة التي تلي الاستيقاظ جد حساسة بالنسبة للعضلات والأعضاء الداخلية لهذا يجب الانتباه والحذر من التصرفات والممارسات التي قد يقوم بها الشخص بعد استيقاظه من النوم وذلك على معدة فارغة، سوف نذكر لكم خمساً منها من أجل تجنبها.

العلكة:

إياك ومضغ العلكة على معدة فارغة لأن هذا قد يسبب لك التهاب المعدة، فالمضغ سوف يجبر معدتك على إفراز الحمض المسؤول عن عملية الهضم دون وجوج أي طعام وهو ما يدمر بطانة معدتك. ولكن إذا كنت مصرا على مضغ العلكة وتجنب الإصابة بالمشاكل الهضمية في نفس الوقت فنحن ننصحك بمضغها لمدة 10 دقائق فقط في الصباح.

التحدث:

معدتك تكون ما تزال فارغة لهذا لا ينبغي عليك استنزاف طاقتك في الدخول في جدالات ونقاشات وأحاديث مطولة على الأقل قبل تناولك لوجبة الإفطار. وإن كنت مضطراً لذلك قم بشرب كوب من المياه الفاترة لكي تستطيع التركيز في كلامك ونقاشك.

المسكنات:

يعتبر هذا الفعل من أخطر الأمور على صحتك، فقد يصل الأمر بها إلى أن تسبب لك نزيف داخلياً للمعدة ناهيك عن أن فاعليتها تقل عندما يتم تناولها على معدة فارغة. إذا اضطررت لأكل مسكنات الألم على معدة فارغة، فنحن ننصحك باستبدال الماء بالحليب وذلك لتخفيضه من الآثار السلبية للمسكنات.

القهوة:

عندما تقوم بتناولها على معدة فارغة، فإنها تقوم بجعل المعدة تفرز الحمض المسبب للحرقة، ناهيك عن أن شربها دون تناول وجبة الإفطار يقلل من مادة السيروتونين المسؤولة عن مزاج الشخص مما سيجعلك في حالة مزاجية سيئة طوال اليوم.

الرياضة:

يعتقد البعض بأن ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة يعتبر مفيداً لهم وذو فاعلية أكبر في حرق الدهون ولكن الأمر منافي للواقع بل هذا الأمر يتسبب في فقدانك وخسارتك للمزيد من حجم الكتلة العضلية وليس الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع