أن تحصل على وظيفة جديدة هو أمر رائع بلا شك، ولكن الأهم من ذلك هو الطريقة التي ستتصرف بها خلال أول فترة لك في العمل. سواء كنت تمتلك خبرة واسعة في العمل، لديك صداقات مع زملائك، تعرف مديرك جيداً، تمتلك شغفاً بالعمل، هناك مجموعة من الأمور والسلوكيات التي يجب عليك تجنب القيام بها خلال أول شهر لك في وظيفتك الجديدة، وذلك من أجل خلق انطباع أولي جيد عنك ومن أجل تطوير علاقتك مع الكل.

التسرع في التعرف على كل شيء

هناك الكثير من الموظفين الذين يتسرعون في محاولة معرفة كل المعلومات المرتبطة بعملهم، بما فيها شخصيات الزملاء والمدير وطريقة تصرفهم وأسرار العمل وغيرها، فيقومون بطرح الكثير من الأسئلة على زملائهم بالرغم من بدئهم في العمل منذ وقت قصير فقط، وذلك ما يسبب الإزعاج للآخرين. عليك معرفة أن الأمر يتطلب بعض الوقت ولا يمكنك استيعاب كل شيء في وقت قصير، لهذا تمهل وتحلى بالصبر.

استغلال جدول العمل

يستغل بعض الموظفين الجديد جدول عملهم عندما يكون مرناً منذ بدايتهم في الوظيفة. مثلاً يأخذون فترات استراحة بشكل متكرر ويمددون ساعة الغذاء. لا تقم بذلك وتصرف بمهنية واحترافية عالية والتزم بأوقات العمل وفق الجدول المُسطر.

التظاهر بمعرفة كل شيء

هناك نوع من الموظفين الذين يتظاهرون بأنهم متفوقون على الآخرين ويعرفون كل شيء. لا تتصرف بهذه الطريقة لأنها ستخلق انطباعا سيئاً حولك لدى زملائك بالعمل، حيث ستظهر بأنك شخص مغرور ومتكبر. بدلاًم من ذلك، اجعل شعارك الدائم في العمل والحياة هو التعلم.

إطلاق النكات والتعليقات الساخرة

لو كنت تتسم بالفكاهة فلا ننصحك بأن تستخدمها في مكان عملك، على الأقل خلال شهرك الأول في الوظيفة. إطلاق النكات والسخرية من الآخرين ستخلق لك مشاكل قد تتسبب في طردك. كن ودودا أثناء تحدثك مع زملائك في العمل.

الحكم على الأشخاص من حولك

لا تتسرع أبدا في الحكم على زملائك في العمل حتى لا يخلقوا عنك انطباعا سيئا. أنت ما زلت جديدا في العمل لهذا كن شخص محايدا، فمدة شهر غير كافية لكيف تفهم كل زملائك وتتعرف عليهم بشكل عميق.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع